أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. إيران تجهز مستشفى بـ2000 سرير لمرضى كورونا فى 48 ساعة

الأربعاء، 25 مارس 2020 03:00 ص
فيديو.. إيران تجهز مستشفى بـ2000 سرير لمرضى كورونا فى 48 ساعة كورونا
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرضت قناة روسيا اليوم فيديو لإيران تجهز مشفى بـ 2000 سرير لمرضى كورونا فى غضون 48 ساعة، و أوعزت الحكومة الإيرانية للجيش في البلاد، بتجهيز أرض المعارض الدولية في العاصمة طهران بـ 2000 سرير، وتحويله إلى مستشفى ميداني لاستقبال مرضى فيروس كورونا،  وتأتي هذه الخطوة بهدف استيعاب أكبر عدد من المرضى بهذا الفيروس المميت، حيث من المقرر الانتهاء من عملية التجهيز هذه في غضون 48 ساعة.
 
 
 وبلغت إحصائية الوفيات بحسب متحدث وزارة الصحة الإيرانية كيانوش جهان بور، 1812 شخصا، والإصابات بلغت 32 ألفا و49 شخصا، والمتعافين 837، بينما تتحدث المعارضة الإيرانية عن آلاف من الوفيات.
 
وكان التليفزيون الإيرانى أعلن، إصابة 19 مراسلا ومصورا يعملون فى هيئة الإذاعة والتليفزيون بفيروس كورونا، فيما سجلت وكالة أنباء فارس حالة وفاة لإحدى رؤساء تحريرها والذى توفى اليوم فى أحد مستشفيات طهران.
 
وأعلن رئيس هيئة أركان الجيش الإيرانى ومساعد الشؤون التنسيقية، حبيب الله سيارى، إنشاء القوات البرية فى الجيش مستشفى ميدانى بسعة 2000 سرير خلال 48 ساعة فى العاصمة طهران، وذلك بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) فى جميع المحافظات الإيرانية، لاسيما فى العاصمة طهران التى تحتل المرتبة الأولى فى اعداد الإصابات.
 
بدوره أكد الرئيس الإيرانى حسن روحانى، أن العقوبات الأمريكية عرقلت جهود إيران لمواجهة تفشى فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".
 
ورفض المرشد الأعلى عرضا أمريكا بالمساعدة على التغلب على الفيروس، وقال على خامنئى، إن الولايات المتحدة متهمة بصناعة ونشر فيروس كورونا، لافتا إلى أن العرض الأمريكى بتقديم المساعدة لإيران أمر عجيب، لأنها تعانى من نفس المشكلة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة