أكرم القصاص - علا الشافعي

ممنوع المصافحة وفحص العاملين يوميا..خطة السلامة من كورونا فى المتحف الكبير

الثلاثاء، 24 مارس 2020 11:00 ص
ممنوع المصافحة وفحص العاملين يوميا..خطة السلامة من كورونا  فى المتحف الكبير المتحف المصرى الكبير
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء عاطف مفتاح المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة به، إن إجراءات السلامة الصحية في المتحف لمواجهة فيروس كورونا المستجد، تتم بنسبة تدقيق 100 %، ولا نسمح بأى مخالفة في هذا الشأن فصحة العاملين تأتي في المقام الأول.

وأشار مفتاح إلى أنه يتم فحص كل العاملين أثناء دخولهم صباحًا وانصرافهم مساءً، وبلا أي استثناءات بواسطة ترمومتر الحرارة "الليزري"، وذلك لرصد أي إصابات من أى نوع، من ارتفاعات درجات الحرارة.

ولفت مفتاح إلى أن إجراءات التمام التي كانت تجرى يوميًا تم إلغاؤها، حيث كانت تؤدي بتجميع العمال بكامل عددهم في حيز واحد، وهم ما يخالف السلامة الصحية.

كما تم وضع لافتات "ممنوع المصافحة" وبالتالي فممنوع أي تلامس جسدي من أي نوع، وهو الأمر الذي أصبح ضروريًا خلال الفترة الحالية لتجاوز أزمة كورونا.

 

وعن عمليات التطهير والتعقيم قال قال اللواء عاطف مفتاح المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة به، إنه يتم تطهير وتعقيم المتحف كاملًا من الداخل والخارج يوميًا قبل دخول العمالة لبدء العمل، ثم أثناء فترات الراحة والتي تم تقسيمها إلى ثلاث فترات لضمان توزيع الكثافات، وعدم التكدس، كما يتم التطهير والتعقيم بالكامل بعد انتهاء العمل يوميًا.

 

وأكد مفتاح أن مصر بكامل أجهزتها وبتنسيق كامل تنفذ خطة محكمة للسيطرة على الفيرس، نحن في المتحف الكبير جزء صغير منها، ولكننا ندرك مسؤوليتنا أمام المجتمع، ولن نسمح بأي تهاون يؤدي لإصابات لا قدر الله، حيث يمثل المتحف الحلم المصري نحو المستقبل، والذى يتم فيه العمل على قدم وساق وبشكل علمى مهنى يقدم صحة المواطن أولًا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة