خليك فى البيت.. فعاليات ثقافية وفنية يمكنك مشاهدتها أون لاين

الثلاثاء، 24 مارس 2020 08:00 ص
خليك فى البيت.. فعاليات ثقافية وفنية يمكنك مشاهدتها أون لاين الدكتورة إيناس عبد الدايم
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحت شعار "خليك فى البيت"، تنطلق عدد من الفعاليات الثقافية والفنية، الذى يستطيع القارئ مشاهدتها عبر الإنترنت "أون لاين"، ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

حفل فنى لأغاني كوكب الشرق


تطلق الدكتورة ايناس عبد الدايم وزير الثقافة المبادرة الاليكترونية " خليك فى البيت .. الثقافة بين ايديك " وذلك فى التاسعة، والتى تهدف إلى بث نوادر ارشيف الإبداع الوطنى والمعرفى التراثى والمعاصر عبر قناة وزارة الثقافة باليوتيوب وحسابات السوشيال ميديا الخاصة بها، ويبدأ البث بأول حفل أقيم بتقنية الهولوجرام فى دار الأوبرا ويتضمن رائعة أم كلثوم "حيرت قلبى" إلى جانب عدد من أعمال كوكب الشرق أداء النجمتان ريهام عبد الحكيم ومى فاروق ،

متحف الفنون الجميلة يعرض مقتنياته عبر الإنترنت


دعا متحف الفنون الجميلة التابع لقطاع الفنون التشكيلية، المواطنين إلى ضرورة المكوث فى البيت، من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى"فيس بوك" قائلاً " فى بيتك وهنجيبلك المتحف لغاية عندك"، وذلك من أجل التصدى لفيروس كورونا الوبائى.

التقدم لمسابقة تراثى


مسابقة تراثى

مسابقة تراثى

كما يستطيع كل مبدع ومحبى الفنون والثقافة، للتقدم فى مسابقة تراثى بدورته الخامسة للتصوير الفوتوغرافى والفنون التشكيلية، بهدف تسليط الضوء على ما تملكه القاهرة من عناصر تفرد معمارية وعمرانية تعكس عمق وتنوع الموروث الثقافي بها.

"اقرأ معنا".. الأعلى للثقافة يطلق حلقات ثقافية أون لاين


ينظم المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الأستاذ الدكتور هشام عزمي عددًا من الفعاليات الثقافية اونلاين من بينها سلسلة حلقات ثقافية عربية بعنوان ( اقرأ معانا)، ويأتى ذلك فى إطار المبادرة التي أطلقتها الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة،  تحت عنوان (الثقافة بين إيديك).

وتتضمن السلسلة اختيار الكاتب مقتطفات من أحد أعماله من أو روايته أو إحدى القصص القصيرةً أو إحدى قصائده الشعرية، ويقوم يقراءتها بصوته مع تسجيل ذلك فيديو بالموبايل(بحد أقصى 15 دقيقة)، ويرسل لنا التسجيل ويتم إذاعة التسجيل على اليوتيوب والفيسبوك والسوشيال ميديا عموما مع فتح المجال للتعليقات من المتابعين، ويشارك في الفعالية عدد كبير من الكتاب والمبدعين من الدول العربية ومصر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة