أكرم القصاص - علا الشافعي

أزمة كورونا تشتعل فى وجه ترامب.. أكثر من 100 وفاة فى الولايات المتحدة خلال 24 ساعة.. كاتبة بواشنطن: الأوضاع متدهور والإدارة الأمريكية تسعى لمواجهة الخسائر.. وطبيب بنيويورك: الإعلان عن دواء فعال خلال أسبوعين

الثلاثاء، 24 مارس 2020 02:30 ص
أزمة كورونا تشتعل فى وجه ترامب.. أكثر من 100 وفاة فى الولايات المتحدة خلال 24 ساعة.. كاتبة بواشنطن: الأوضاع متدهور والإدارة الأمريكية تسعى لمواجهة الخسائر.. وطبيب بنيويورك: الإعلان عن دواء فعال خلال أسبوعين ترامب وكورونا
كتب أحمد عرفة – إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتصاعد أزمة اتشار فيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية في ظل عدم السيطرة على الفيروس رغم الإجراءات المشددة التي أعلنتها الإدارة الأمريكية للسيطرة على المرض، في الوقت الذى قال فيه خبراء أن إعلان واشنطن عن دواء فعال لمواجهة كورونا خلال أسبوعين.
 
في البداية أعلنت الولايات المتحدة، خبر عاجل، مساء  أمس الاثنين،  عن تسجيل أكثر من 100 وفاة فى غضون 24 ساعة جراء أنتشار فيروس كورونا.
 
من جانبه قال الدكتور سام ألفى، أخصائى تشخيص الخلية السرطانية بولاية نيويورك الأمريكية، إن الولايات المتحدة الأمريكية تعانى بشدة من فيروس كورونا، خاصة أن هذا الفيروس هو عدو غير مرئى ولا أحد يستطيع أن يراه، وينتشر بسرعة كبيرة للغاية، موضحا أنه رغم التزام المواطنين الأمريكيين لبيوتهم إلا أن الإصابات لا زالت في انتشار كبير.
 
وأضاف أخصائى تشخيص الخلية السرطانية بولاية نيويورك الأمريكية، في تصريحات لبرنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن، أن الوضع في ولاية نيويورك كارثى في ظل ارتفاع أعداد الوفيات بجانب ارتفاع كبير في أعداد الإصابات أسبوعين فقط.
 
 
وأشار أخصائى تشخيص الخلية السرطانية بولاية نيويورك الأمريكية، إلى أن هناك تجارب يتم إجرائها على عدد من اللقاحات خاصة العلاج الخاص بالملاريا وبيان ما إذا كان فعالا لمواجهة فيورس كورونا والجرعة المناسبة، موضحا أنه حتى الآن هناك عدة أدوية يتم تجريبها للتصدى لهذا الفيروس.
 
وكشف أخصائى تشخيص الخلية السرطانية بولاية نيويورك الأمريكية، أن هناك شركة أمريكية تقوم بتجارب فعالة على دواء سيكون له فعالية كبيرة لمواجهة فيروس كورونا ولكن سييتم الإعلان عنه خلال أسبوعين.
 
بدورها قالت هدى القدسى، مدير صحيفة الشرق الأوسط في الولايات المتحدة الأمريكية، أن الوضع في الولايات المتحدة الأمريكية سيئ للغاية من حيث انتشار فيروس كورونا على معدلات كبرى، وبالتحديد في ولاية نيويورك الأمريكية، مشيرة إلى أن الإصابات بهذا الفيروس المستجد تجاوزت الـ 30 ألف إصابة بجانب تفاقم عدد الوفيات عن الـ 400 حالة وفاة.
 
 
وقالت مدير مكتب جريدة الشرق الأوسط في الولايات المتحدة الأمريكية، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن تزايد الإصابات بفيروس كورونا أثرت على الوضع الاقتصادى الأمريكي بشكل كبير، في الوقت الذى تسعى فيه إدارة دونالد ترامب الرئيس الأمريكي لمواجهة تلك الخسائر الاقتصادية سواء من خلال شراء سندات أو دعم للمصانع المتعثرة.
 
وأوضحت مدير صحيفة الشرق الأوسط في الولايات المتحدة الأمريكية، أن مجلس الكونجرس الأمريكي يبحث ضخ مساعدات للمجتمع الأمريكي بـ 2 تريليون دولار لمواجهة فيروس كورونا والتصدى لهذا الفيروس المستجد.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة