خالد صلاح

هشام حطب: إيقاف خطط الاستعداد للأولمبياد ووضع خطط بديلة بعد التأجيل رسميا

الثلاثاء، 24 مارس 2020 04:29 م
هشام حطب: إيقاف خطط الاستعداد للأولمبياد ووضع خطط بديلة بعد التأجيل رسميا هشام حطب
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية أن قرار تأجيل الأولمبياد سيترتب عليه عدة خطوات فى الفترة القادمة على مستوى المنتخبات المصرية.

وقال حطب فى تصريحات خاصة أنه سيتم إيقاف كل الخطط السابقة للأولمبياد بعد قرار التأجيل على أن يتم وضع خطط أخرى، خاصة وأن التأجيل سيستمر لمدة عام، على أن يتم عقد اجتماعات مع رؤساء الاتحادات ليتم وضع خطط بديلة بعد قرار التأجيل رسميا.

وأضاف رئيس الأولمبية أنه سيتم التواصل مع الأولمبية الدولية لتحديد موقف البطولات المؤهلة الفترة المقبلة، سواء التى تم تأجيلها أو إلغاؤها، وهل سيكون هناك بطولات بديلة أم لا ، وكذلك موقف اللاعبين المؤهلين، والمرشحين بقوة للتأهل، وبعد ذلك سيتم اتخاذ قرارات رسمية عن الموقف النهائى للتأهيل والمؤهلين للدورة الأولمبية القادمة.

وأصدرت اللجنة الولمبية الدولية بيانا رسميا اليوم الثلاثاء، أعلنت فيه تأجيل دورة الألعاب الأولمبية الصيفية "أولمبياد طوكيو 2020" بعدما عقد رئيس اللجنة توماس باخ اجتماعا مع رئيس الوزراء الياباني أبي شينزو عبر الفيديو صباح اليوم لمناقشة تداعيات فيروس كورونا على البطولة.

وقالت اللجنة في البيان الرسمي أن الاجتماع شهد انضمام كل من موري يوشيرو رئيس اللجنة المنظمة لطوكيو 2020 والوزير الأولمبي هاشيموتو سايكو ورئيس لجنة التنسيق للجنة الأولمبية الدولية جون كوتس والمدير العام للجنة الأولمبية الدولية كريستوف دي كيبر والمدير التنفيذي للألعاب الأولمبية كريستوف دوبي.

وأعرب الرئيس باخ ورئيس الوزراء آبي عن قلقهما المشترك بشأن تفشى كورونا العالمي، وآثاره على الحياة اليومية والتأثير الكبير الذي تعرض له الرياضيين العالميين الذين يستعدون للمشاركة.

وتابع البيان: "نثنى على مجهودات اليابان في مكافحة الفيروس الذى أدى الانتشار غير المسبوق وغير المتوقع لتفشي المرض إلى تدهور الوضع في بقية العالم. بعد تسجيل حوال 375 ألف حالة في جميع أنحاء العالم وفي كل بلد تقريبًا، ويتزايد عددها كل ساعة."


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة