خالد صلاح

التساؤلات الخمسة بعد تعليق النشاط الكروي المصري؟ هل يُلغى الدوري.. من يحصد اللقب حال إلغاء الموسم.. هل يتم تجريد الزمالك من السوبر المحلي.. ما مصير عقود اللاعبين والرعاية والبث.. وماذا عن الهبوط والصعوط؟

الثلاثاء، 24 مارس 2020 05:37 م
التساؤلات الخمسة بعد تعليق النشاط الكروي المصري؟ هل يُلغى الدوري.. من يحصد اللقب حال إلغاء الموسم.. هل يتم تجريد الزمالك من السوبر المحلي.. ما مصير عقود اللاعبين والرعاية والبث.. وماذا عن الهبوط والصعوط؟ الأهلي والزمالك \ ارشيفية
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تساؤلات كثيرة تفرض نفسها على سطح الأحداث الكروية المصرية خلال فترة توقف الدوري المصري وتوقف النشاط الرياضي العالمي حالياً بسبب أنتشار وباء "كورونا" فالكثيرون يتساءلون ويستفسرون عن مصير الدوري ومن سيتوّج بطل الدوري لو تم إلغاء المسابقة وعقود اللاعبين وغيرها من التساؤلات التى سنُلقي الضوء عليها في سياق التقرير التالي خاصة بعد قرارات رئيس الوزراء اليوم ،الثلاثاء، ,ابرزها إعلان فرض حظر التجوال من السابعة مساءً حتى السادسة صباحاً:

السؤال الأول: ما مصير بطولة الدوري هذا الموسم؟

كثيرون يتساءلون عن مصير بطولة الدوري هذا الموسم بعدما توقفت عقب إقامة 18 جولة فيه حيث أنتهى الدور الأول وأُقيمت جولة وحيدة من الدور الثاني علماً بأن بعض الأندية لها مباريات مؤجلة وتوقفت المسابقة بينما كان الاهلي مُتربعاً على قمة الدوري برصيد 49 نقطة وله مباراة مؤجلة يليه المقاولون في المركز الثاني بـ33 نقطة ثم بيراميدز بـ32 نقطة ويأتي الزمالك رابعاً بـ31 نقطة وأن كان للأبيض مباراة مؤجلة.

السؤال الثاني : هل يتوّج الأهلي بطلاً للمسابقة حال إلغاؤها؟

ج: من الأسئلة الهامة التى شغلت الملايين في الشارع الكروي المصري : من سيفوز  بالدوري حال إلغاء المسابقة ..فالبعض يرى أن الاهلي يستحق أن يتوّج بالمسابقة بسبب فارق النقاط الشاسع بينه وبين أقرب مناتفسيه ..والبعض يرى أنه لابد من إقامة دورة فاصلة لتحديد بطل الدوري وهناك من يؤكد أنه من الأفضل إلغاء جميع النتئج هذا الموسم وعدم أعتماد بطلاً للمسابقة حال إلغاؤها.

السؤال الثالث : هل يتم تجريد الزمالك من لقب السوبر المحلي؟

تساؤل البعض عن أمكانية سحب لقب السوبر المحلي من الزمالك والذى توّج به مؤخراً على حساب الأهلي ، فالبعض ذهب إلى أنه إذا تم إلغاء هذا الموسم وعدم إعتماد النتائج المحلية هذا الموسم فلابد من إلغاء بطولة السوبر وسحبها من الزمالك وهو ما يرفضه الكثير في الوسط الكروي .

السؤال الرابع: مصير عقود اللاعبين والأندية والبث

يتحدث ويتساؤل كثيرون في الكرة المصرية عن مصير جميع العقود في الوسط الطكروي سواء تلك التى تربط لاعبين بأنديتها أو بين شركات الأعلانات والرعاة والبث الفضائي فماذا ستفعل الأندية في مثل هذه العقود وهل سيتم تمديدخا موسماً حال إلغاء الموسم الجاري تعويضاً للأندية عن الخسائر المُتراكمة.

السؤال الخامس:ما مصير الهبوط والصعود من وإلى الدوري الممتاز؟

من التساؤلات الهامة في مسألة الدوري الحالي والذي قد يتم إلغاؤه بين عشية وضحاها، مصير الهبوط لدوري القسم الثاني وكذلك الأندية التى ستصعد الموسم الجديد للدوري الممتاز.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة