أكرم القصاص - علا الشافعي

شائعات كورونا تنتقل للدورى المصرى.. إصابة ثنائى الإسماعيلى في المغرب تغزو السوشيال ميديا.. تكهنات بإلغاء المسابقة وعدم إستكمالها.. واتحاد الكرة يؤكد:لم نكتشف أي حالات بين اللاعبين وعازمون على استكمال النشاط

الجمعة، 20 مارس 2020 09:00 ص
شائعات كورونا تنتقل للدورى المصرى.. إصابة ثنائى الإسماعيلى في المغرب تغزو السوشيال ميديا.. تكهنات بإلغاء المسابقة وعدم إستكمالها.. واتحاد الكرة يؤكد:لم نكتشف أي حالات بين اللاعبين وعازمون على استكمال النشاط الدورى المصرى
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصلت شائعات إنتشار فيروس كورونا، إلى الكرة المصرية، حيث ترددت أنباء خلال الساعات الماضية حول وجود حالات إصابة بالفيروس بين اللاعبين، وأن هناك تكتم على هذا الأمر، وخرجت هذه الشائعات بعد تصريحات سمير حلبية رئيس النادى المصرى في أحد البرامج التليفزيونية والتي قال فيها أن هناك إصابات بالفيروس بين اللاعبين رافضا الإفصاح عن تفاصيل هذه الحالات.

كما ذهبت بعض الشائعات إلى وجود إتجاه قوى داخل اتحاد الكرة لإلغاء مسابقة الدورى العام هذا الموسم، بسبب فيروس كورونا، بداعى أن استكمال المسابقة بات أمرا صعبا للغاية في ظل غموض الرؤية بشأن موعد عودته بعد قرار تعليقه لمدة 15 يوما بناء على الإجراءات الإحترازية التي تم إتخاذها وفقا لتعليمات مجلس الوزراء ووزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية.

محمد سلطان

وتحدث الدكتور محمد سلطان، رئيس اللجنة الطبية باتحاد الكرة المصري، عن حقيقة إصابة أحد اللاعبين المصريين بالكورونا.. وقال محمد سلطان لـ"اليوم السابع": ": لا صحة لإصابة أحد اللاعبين المصريين بفيروس كورونا".

وتابع: " لا صحة لما يتردد بإصابة أي لاعب بالفيروس ولم يتعرض أي لاعب للإصابة بفيروس كورونا فى الدورى المصرى"، لافتا إلى أن اللاعبين لم يخضعوا للتحليل الخاص باكتشاف فيروس كورونا حيث لم يشك أي ناد من ظهور الأعراض على أي لاعب مشددا على عدم اكتشاف أي حالات كورونا في الدورى المصرى.

وتطرق سلطان، إلى ملف تمديد فترة إيقاف الكرة المصرية، وقال ": "معدل انتشار فيروس كورونا في مصر يحسم عودة الدوري".. وتابع: "التغذية السليمة وبرامج التدريب الفردية هما سلاح الرياضيين للحفاظ علي لياقتهم البدنية"... وشدد سلطان على أن الوضع الحالي ف مصر لا يدعو للقلق حتى يتم التفكير في إلغاء الدورى موضحا أن اتحاد الكرة لديه النية لإستكمال المسابقة خاصة وأن الإجراءات التي اتخذتها الحكومية المصرية تساعد بشكل كبير على الحد من انتشار الفيروس.

فيما أكد سعفان الصغير مدرب حراس فريق الإسماعيلى، أنه لا صحة لإصابة الثنائى محمد صادق ومحمد مجدى لاعبا الدراويش بفيروس كورونا، أثناء تواجد اللاعبين مؤخرا في رحلة المغرب لمواجهة الرجاء المغربى في البطولة العربية.

وقال الصغير في تصريحات صحفية، إن البعثة فوجئت بإنتشار شائعة حول إصابة صادق ومجدى بفيروس كورونا وهو ما أثر سلبا على البعثة وتسبب في حالة من القلق الشديد لأسر اللاعبين.

وتابع مدرب الحراس انه لا صحة لما يتردد حول إصابة صادق ومجدى بفيروس كورونا، مطالبا مروجى الشائعات بالتوقف عن هذا الأمر لأنهم تسببوا في حزن وقلق أسر اللاعبين قبل أن يطمئنوا عليهم، معلقا:" اتقوا الله فيما تكتبونه على مواقع التواصل الاجتماعى".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة