وزير القوي العاملة: أرسلنا منحة أزمة كورونا لـ120 ألف عامل عبر مكاتب البريد

الإثنين، 23 مارس 2020 10:47 م
وزير القوي العاملة: أرسلنا منحة أزمة كورونا لـ120 ألف عامل عبر مكاتب البريد وزير القوي العاملة
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طمأن محمد سعفان، وزير القوي العاملة، العاملين ممن تقرر صرف منح لهم بسبب أزمة فيروس كورونا والإجراءات التى تتخذها الدولة لمواجهة الأزمة، موضحاً أن الوزارة أرسلت مبلغ الـ500 جنيه لحوالي 120 ألف عامل ممن يعملون في أعمال المقاولات بسبب تسجيلهم.

 
وأضاف سعفان، خلال مداخلة هاتفية للإعلامي وائل الإبراشي، ببرنامج التاسعة، والمذاع عبر القناة الأولي المصرية، أن الرقم الذي خصصته الوزارة وصل إليه أكثر من 100 ألف رسالة، ونجمع بيانات العمالة من خلالها.
 
وأكمل وزير القوي العاملة، أن الكثير من العمال لديهم أسئلة كثيرة، ونجري حصر للعمالة غير المنتظمة، والتى تحتاج وهي الأولي بالرعاية، مشيراً إلى أن كل أجهزة الدولة تبحث ذلك وعلى الموقع الإلكتروني للقوي العاملة.
 
وأشار وزير القوي العاملة، أن  العامل يملئ الاستمارة، وبعضهم يري أن الهاتف لا يجيب سريعا ويجب أن تكون البيانات مدققة، بالفعل لدينا جزء وقاعدة في إدارات العمالة غير المنتظمة والتى تسجل في أعمال المقاولين، موجهاً الشكر لبعض مؤسسات الجتمع المدني.
 
كشفت وزارة القوى العاملة، أنه فى إطار خطة الدولة المصرية الشاملة لحماية العاملة غير المنتظمة، بإعداد التدابير اللازمة لمواجهة أوضاع هذه الفئة بعد ظهور فيروس "كورونا " المستجد، وقيام وزارة القوى العاملة بمناشدة العمال غير المنتظمة الراغبة في تسجيل بياناتها من خلال الموقع الإلكترونى للوزارة، فقد  قام منذ الخميس الماضى، وحتى اليوم الإثنين، بتسجيل 28 ألفاً من تلك الفئة عبر المنظومة الإلكترونية للعمالة غير المنتظمة على موقع الوزارة.

وأشارت الوزارة إلى تخصيص  رقم  تليفون (01212201303) لاستقبال استفسارات العمالة غير المنتظمة على الواتس اب، فى إطار خطة الدولة المصرية الشاملة لحماية هذه الفئة من المواطنين.

وحذرت الوزارة جموع المواطنين من الانسياق وراء الشائعات التي تروجها بعض  المواقع والصفحات الالكترونية، من أنه سوف يتم صرف منح لمن يقوم  بإرسال بياناته على خدمة  الواتس اب.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة