خليك فى البيت وانقذ الأرواح.. رسائل أطباء وممرضات أيرلندا للوقاية من كورونا

الإثنين، 23 مارس 2020 05:08 م
خليك فى البيت وانقذ الأرواح.. رسائل أطباء وممرضات أيرلندا للوقاية من كورونا أطباء وممرضات فى أيرلندا
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حث الأطباء والممرضات وأخصائيو العلاج الطبيعى الذين يعملون فى جناح الجهاز التنفسى فى مستشفى بلفاست، فى أيرلندا الشمالية، المواطنين على مساعدتهم فى مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، برسائل مؤثرة ومليئة بالمشاعر الإنسانية التى تعكس مدى قوة الأزمة التى تمر بها البشرية، بما يجعل الجميع يتحمل مسئوليته المجتمعة نحو الآخرين لمنع تفشى الوباء بصورة أكبر من تلك التى وصل إليها.

 

 

وناشد الأطباء والممرضات وأطقم الرعاية الصحية فى أيرلندا الشمالية، المواطنين للبقاء فى المنزل من أجل إنقاذ الأرواح التى تزهق بالآلاف فى أنحاء البلاد بسبب فيروس كورونا المستجد، ويظهر فريق الجهاز التنفسى التابع للمستشفى فى الفيديو وهم يقفون على مسافة آمنة من بعضهم البعض فى بهو المستشفى لتوصيل رسالتهم إلى المواطنين، ويأتى هذا النداء بعد أن تم تصوير الحشود يتدفقون إلى مواقع عامة فى جميع أنحاء البلاد، ويبدو أنهم يتجاهلون نصيحة الحكومة بشأن البعد الاجتماعى والبقاء فى المنزل، وذلك وفقًا لما نشرته صحف بريطانية وأيرلندية.

 

وانتشر مقطع الفيديو المؤثر بصورة كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة، والذى يوجه فيه الأطباء والممرضات، البالغ عددهم 20 شخصًا، نصائحهم للمواطنين فى كافة أنحاء البلاد للبقاء فى المنزل، وقالت أحدهم، وهى استشارى الجهاز التنفسى يدعى أنجيلا: "نحن الآن فى وقت حرج، هذه ليست بروفة، سيكون لديك فرصة واحدة فقط فى هذا.. البقاء فى المنزل".

0
 

 

1
 

 

وفى الفيديو يعرف كل طبيب أو ممرضة بنفسه ثم يوجه رسالته للجمهور، فقال جوليان، "لدينا جميعًا خيارات.. إذا اخترت أن تبقى فى المنزل سوف تنقذ الأرواح.. من فضلك ابقى فى المنزل"، وأضافت سوزى، "نحن نواجه تحدى كبير.. نحن خائفون ساعدونا.. من فضلك ابقى فى المنزل"، وتابعت شيفون، "أنا أعرف أين أطفالى.. أين أطفالك؟.. ابق على أطفالك فى المنزل.. ابقى فى المنزل"، كما قالت ثيلما استشارية الجهاز التنفسى "لقد سمعت زملائى.. هذه أزمة.. يرجى البقاء في المنزل.. نتوسل لك".

 

وقالت راشيل: "الأطباء والممرضين يموتون.. نحن نحتاج أن نبقى بصحة لكى نتمكن من مساعدتك.. يمكن المساعدة فى الحفاظ على حياتنا.. ابقى فى المنزل"، وأضافت أخرى: "لدينا فرصة واحدة.. البقاء فى المنزل"، كما وجهت ماى، رسالتها، وقالت: "يمكن أن يموت الآلاف من الناس هنا.. ساعدنا في تقليل هذا العدد.. العب دورك.. أنقذ حياة.. ابق في المنزل".

2
 

 

3
 

 

4
 

 

5
 

 

6
 
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة