أسينسيو يتوج بأول لقب في عصر كورونا.. نجم ريال مدريد يفوز ببطولة "فيفا 20" الإلكترونية من المنزل على حساب كل نجوم الدوري الإسباني.. زيدان يجهز خطة طوارئ بعد العودة من الحجر الصحي.. وتأجيل الليجا لأجل غير مسمى

الإثنين، 23 مارس 2020 05:49 م
أسينسيو يتوج بأول لقب في عصر كورونا.. نجم ريال مدريد يفوز ببطولة "فيفا 20" الإلكترونية من المنزل على حساب كل نجوم الدوري الإسباني.. زيدان يجهز خطة طوارئ بعد العودة من الحجر الصحي.. وتأجيل الليجا لأجل غير مسمى اسينسيو
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح ماركو أسينسيو جناح فريق ريال مدريد الإسبانى فى التتويج ببطولة تحدى الليجا الخيرى عبر لعبة "فيفا 20" الإلكترونية، وذلك بعد فوزه على أيتور رويبال لاعب ليجانيس فى المباراة النهائية بنتيجة 4-2، حيث يعانى الدورى الإسبانى وكل الدوريات فى العالم من توقف مؤقت بسبب فيروس كورونا، ليصبح اللاعب أول رياضى يتوج بلقب في وقت تجميد كل البطولات حول العالم.

وكان ماركو أسينسيو قد تغلب على إدواردو إيكسبوزيتو أكسبوزيتو لاعب إيبار بنتيجة 7-0 مع سوبر هاتريك جاريث بيل ويتأهل لنهائى بطولة تحدى الليجا للعبة فيفا 2020، ويفوز على أيتور لاعب ليجانيس فى المباراة النهائية.

وأطلق إيباي لانوس، بطل ألعاب الفيديو الإسباني، عبر مواقع التواصل الاجتماعى فكرة إقامة البطولة بنظام الدورى، لتنال الفكرة استحسان الجميع، وتقرر بعدها الأندية ترشيح لاعبٍ من الفريق الأول، لتمثيلها في بطولة "فيفا 20"

وأكدت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن ماركو أسينسيو سيحصل على 140 ألف يورو، عقب تتويجه بلقب "فيفا 20"، وقرر نجم ريال مدريد التبرع بالمبلغ كاملاً إلى حملة مكافحة المُصابين بفيروس كورونا فى إسبانيا.

ولا يزال ماركو أسينسيو يواصل عملية التأهيل من أجل العودة إلى ريال مدريد مجددًا، بعد غيابه لفترة طويلة عن الملكى بعد إجراء جراحة الرباط الصليبى.

تأجيل الليجا لأجل غير مسمى

من ناحية أخرى، أعلن الاتحاد الإسبانى لكرة القدم، فى البيان الرسمى الذى أصدره اليوم الإثنين، تعليق مسابقة الدورى الإسبانى وعدم عودتها حتى تسمح الحكومة بذلك، وذلك عقب توقف الأنشطة الرياضية فى وقت سابق بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد.

وذكر البيان الرسمى الذى نشره الموقع الرسمى للاتحاد الإسبانى أنه تم الاتفاق بين الاتحاد الإسبانى ورابطة الليجا على وقف الأنشطة الرياضية وعدم استئنافها حتى تسمح السلطات الإسبانية بذلك بما لا يشكل أي خطر على الصحة.

وكان الاتحاد الإسبانى قد قرر، فى بيان رسمى، فى وقت سابق، إيقاف مسابقة الدورى الإسبانى "الليجا" ودورى الدرجة الأولى جولتين، مع العلم بأن قرار التأجيل قابل للزيادة، حسب تطور الوضع فى إسبانيا ومدى السيطرة على فيروس كورونا المتفشى فى البلاد.

زيدان يستعد للطوارئ

فى الوقت نفسه، يدرس الفرنسي زين الدين زيدان مدرب فريق ريال مدريد، كل السيناريوهات لاستئناف المباريات بعد القضاء على فيروس كورونا في البلاد، وفقًا لما نشرته صحيفة "أس"الإسبانية، إن فريق ريال مدريد قد يضطر للعب مباراة كل 48 ساعة، ولهذا السبب يخطط المدرب الفرنسي زيدان لسيناريوهات متعددة بعد مرور أزمة الوباء.

أضافت أن الجهاز الفني لفريق ريال مدريد بقيادة زيدان يبحث في الوقت الحالي على إيجاد إستراتيجية مناسبة لمحاولة احتفاظ اللاعبين بلياقتهم البدنية والفنية المناسبة استعدادًا لاستئناف كرة القدم في الفترة المقبلة، حيث نقلت إدارة النادي لزيدان سيناريوهات مختلفة تفكر فيها رابطة أندية الليجا لاستئناف المباريات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة