ناعم أو مجعد أو مصبوغ.. اعرفى نوع الزيت الطبيعى المناسب للعناية بشعرك

الأحد، 22 مارس 2020 08:00 ص
ناعم أو مجعد أو مصبوغ.. اعرفى نوع الزيت الطبيعى المناسب للعناية بشعرك شعر صحى-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفضل اختيار زيت طبيعى مناسب لنوع الشعر سواء دهنى أو مجعد أو ناعم، حتى يحقق الهدف من استعماله من تغذية شعر وتقويته، وكذلك الحفاظ على لون الشعر المصبوغ، ولذلك أشار تقرير نشر بموقع "herworld، إلى أنواع الزيوت الطبيعية المناسبة لكل نوع شعر والتى تحتوى على عناصر غذائية هامة يحتاجها الشعر من فيتامينات ومعادن وغيرها، والتى نتعرف عليها فى السطور القادمة.

 

أنواع الزيوت الطبيعة المناسبة للشعر
 

زيت جوز الهند .. مناسب للشعر المصبوغ
 

يعمل زيت جوز الهند كحاجز وقائي، حيث يحافظ على الشعر من أشعة الشمس التى تؤدى إلى فقدان لون الصبغة، ومع ذلك، يحظر الإفراط فى استعمال زيت جوز الهند لأنه يؤدى إلى جعل الشعر دهنياً مع مرور الوقت، ولذلك يفضل الاعتدال فى استعماله.

زيت جوز الهند
زيت جوز الهند

 

زيت الكاميليا .. مناسب للشعر ناعم

يحتوى زيت الكاميليا على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن، بالإضافة إلى حمض الأوليك والدهون أوميجا 9، وكلها مفيدة لصحة البشرة والشعر.

زيت الكاميليا
زيت الكاميليا


 

زيت مورينجا .. مناسب للشعر الكثيف والمجعد

يميل الشعر المجعد بطبيعة الحال إلى أن يكون أكثر جفافاً مقارنة بالشعر المستقيم، ولذلك ينصح باستعمال زيت المورينجا، لأنه غنى بمضادات الأكسدة وكذلك فيتامين إي، الذى يساعد على تنعيم الشعر المجعد، مما يسهل فك تشابك الشعر وتصفيفه، كما إنه يساعد على علاج جفاف فروة الرأس.

زيت مورينجا
 مورينجا

زيت الأركان .. مناسب للشعر التالف

يحتوى زيت الأركان على مزيج من أحماض أوميجا 6 الدهنية والفيتامينات A و C و E ومضادات الأكسدة، لذلك يعتبر زيت الأركان خيارًا رائعًا للشعر المجعد والتالف، كما إنه يعتبر من الزيوت الطبيعية المناسبة للشعر المصبوغ، لحفاظه على لون الصبغة، لكن يحظر استخدامه مع ألوان الشعر الرمادى أو لون الشعر الفاتح لما يسببه من أضرار للشعر.

زيت الأركان
زيت الأركان









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة