عدم الالتزام فى المنزل لمواجهة كورونا يؤرق دول العالم.. فرنسا وأستراليا وولايات أمريكية تتخذ تدابير لمواجهة المتمردين على التعليمات.. إغلاق الشواطئ والتحذيرات شديدة اللهجة أبرزها.. وأعراض جديدة للفيروس المستجد

الأحد، 22 مارس 2020 03:00 م
عدم الالتزام فى المنزل لمواجهة كورونا يؤرق دول العالم.. فرنسا وأستراليا وولايات أمريكية تتخذ تدابير لمواجهة المتمردين على التعليمات.. إغلاق الشواطئ والتحذيرات شديدة اللهجة أبرزها.. وأعراض جديدة للفيروس المستجد كورونا
كتب محمد شرقاوى - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يمثل غير الملتزمين بقرارات السلطات بالالتزام فى البيت ضمن إجراءات مكافحة فيروس كورونا أزمة كبيرة بين دول العالم، فى الوقت الذى ظهرت فيه أعراض جديدة لهذا الوباء المستجد، وذكر موقع العربية أنه فيما تحارب حكومات العالم ضد فيروس كورونا، يعقد شبان ألمان "حفلات كورونا"، ويسعلون في وجوه كبار السن، ومن فرنسا إلى فلوريدا إلى أستراليا، احتشد راكبو أمواج وطلاب جامعات وغيرهم في عدة شواطئ وأدى تحديهم لأوامر الإغلاق من أجل مكافحة تفشي الفيروس لإجراءات قمع من جانب السلطات حيال من يحاول عدم الالتزام بالقيود.
 
وبحسب "موقع العربية" فإنه فى بعض الحالات، يقوم المتمردون على الفيروس بتهديد الشرطة، فيما يعرب مسئولون عن غضبهم من التجمعات التي يمكن أن تنشر المرض، فيما قال وزير الداخلية الفرنسي كريستوفر كاستنر إن البعض يعتبرون أنفسهم أبطالا صغارا عندما يخالفون القواعد، متابعا: "لا، أنتم أغبياء، لا سيما وأنكم تهددون أنفسكم".
 
وبعد أيام من عدم امتثال أشخاص، رفضوا البقاء في منازلهم وعدم الخروج إلا للضرورة، أرسلت فرنسا قوات إلى محطات قطار لمنع أي شخص من السفر لقضاء عطلة، حيث من المحتمل أن ينقلوا الفيروس إلى الريف أو الشواطئ التي توجد بها مرافق طبية أقل فعالية وفرض كريستيان استروسي، عمدة مدينة نيس المصاب بكورونا، حظر تجول ليلا في المدينة المطلة على البحر المتوسط.
 
وأغلق حاكم فلوريدا جميع شواطئ الولاية بعد ظهور صور لحشود من طلاب جامعيين في عطلة الربيع على شاشة التلفاز لعدة أيام وسط تجاوز حصيلة وفيات كورونا عالميا 13 ألفا اليوم الأحد وأغلقت أستراليا شاطئ بوندي الشهير في سيدني بعد أن غضبت الشرطة بسبب صور لحشود هناك، في المقابل، حذر حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو السبت السكان – الذين تتراوح أعمارهم من 18 إلى 49 عاما ويمثلون أكثر من نصف حالات الإصابة بالفيروس في الولاية – قائلا:  "أنتم لستم سوبرمان، لستم سوبر وومان".
 
وأضاف كومو أن عددا كبيرا من السكان لم يلتزموا بتوصيات المسافات الاجتماعية في حدائق المدينة الضخمة قبل الحظر المفروض على التجمعات، والذي دخل حيز التنفيذ محذرا من أنه قد ينتهي بهم الأمر إلى إيذاء أشخاص يحبونهم، أو إيذاء شخص بغير قصد.
 
ومع انخفاض حالات الإصابة بالفيروس في الصين إلى الرقم "صفر" لعدة أيام متتالية، شعر مدير العيادة الدولية في ووهان بالقلق من أولئك الذين يرفضون اتباع قواعد احتواء الفيروس في أماكن أخرى وقال الدكتور فيليب كلاين : "على الناس أن ينظروا إلى حجز الصين لعشرات الملايين كمثال يحتذى به.. أحثكم أيها الفرنسيون على تطبيق القواعد التي طبقناها هنا".
 
وتابع موقع العربية: المتمردون الفرنسيون إما مراهقون مضطربون أو بالغون أغنياء يمكنهم السفر إلى منازلهم في المنتجعات.
 
فيما ذكرت شبكة سكاى نيوز الإخبارية أنه بخلاف الأعراض التي كانت معروفة سابقا عند الإصابة بفيروس كورونا المستجد، مثل ارتفاع درجة الحرارة والسعال الجاف، ‫كشف أطباء عن وجود أعراض جديدة تميز المرض، حيث قال الطبيب الاستشاري البريطاني المختص في أمراض الأنف والأذن والحنجرة نيرمال كومار، إن فقدان حاستي الشم والتذوق، يعد مؤشرا جديدا على الإصابة بفيروس كورونا.
 
وكانت الأعراض المعروفة للإصابة بالمرض الفتاك تتراوح بين الحمى والسعال وضيق التنفس والشعور بالإرهاق، ولم يكن من بينها فقدان حاستي الشم والتذوق، فيما قال كومار إن المريض الذي يعاني من فقدان حاستي الشم والتذوق، قد يكون مصابا أيضا بفيروس كوفيد 19، متابعا: قد لا تظهر على المريض بالضرورة أعراض السعال والحمى، لذلك يجب على من يشعرون بفقدان حاستي الشم والتذوق اللجوء إلى العزل الذاتي.
 
واستطرد: هذا دليل جديد على الإصابة بفيروس كورونا، حيث تجاوز عدد الوفيات بفيروس كورونا في العالم حتى الآن حاجز الـ١٢ ألف شخص، فيما اقترب عدد المصابين من 310 آلاف.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة