رغم الرعب والصدمة والدموع.. مشاهد مُبشّرة كشفت عنها "كورونا" .. سباق نجوم الكرة المصرية في "تحدي الخير".. اختفاء التعصب بين الجماهير.. الأندية تتكاتف لتحقيق هدف أسمى من كرة القدم

الأحد، 22 مارس 2020 12:51 م
رغم الرعب والصدمة والدموع.. مشاهد مُبشّرة كشفت عنها "كورونا" .. سباق نجوم الكرة المصرية في "تحدي الخير".. اختفاء التعصب بين الجماهير.. الأندية تتكاتف لتحقيق هدف أسمى من كرة القدم الأهلي والزمالك
كتبت لبني عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم محنة "كورونا" التي يعيشها العالم أجمع ، وتضررت منها الرياضة العالمية بشكل عام، وكرة القدم بشكل خاص، بدءا من إيقاف الجماهير ومنع حضورهم، ووصولًا لتأجيل المسابقات بعد إصابة العديد من اللاعبين إلا أنه رغم الرعب والصدمة والدموع هناك مشاهد إيجابية تسبب فيها هذا الفيروس القاتل نرصدها في السطور التالية.

*سباق نجوم الكرة المصرية في تحدي الخير

جاءت مُبادرة سعد سمير لتؤكد أن نجوم الكرة المصرية ليسوا بعيدين عن المجتمع وأنهم يعيشون مشاكل وأزمات هذا البلد ويتفاعلون معها، خاصة إذا كانت الكارثة كبيرة وصادمة كما هو الحال حالياً فى "محنة" كورونا. سعد سمير، الذى يؤدى حالياً برنامجاً تأهيلياً للتعافى من جراحة الركبة التى أجراها قبل عدة أشهر، أطلق مبادرة للتكفل بعدد من الأسر المحتاجة والمتضررة من انتشار فيروس كورونا فى البلاد، وقال سعد سمير فى فيديو بثه عبر صفحته على تويتر، إنه اتفق مع إحدى الجمعيات الخيرية على التكفل بأكبر عدد من الأسر من كل لاعب على أن تكون البداية بـ20 أسرة.

وأوضح سعد أنه يتحدى زملاءه فى الأهلى والزمالك كلا من وليد سليمان وشريف إكرامي ومحمود تريزيجيه وكريم نيدفيد ومحمود علاء وطارق حامد.

وتفاعل عدد كبير من نجوم الكرة المصرية مع "مُبادرة" سعد سمير، وأعلن وليد سليمان لاعب الأهلى موافقته على دعوة سعد سمير، بخصوص التكفل برعاية عدد من الأسر المتضررة من فيروس كورونا والسيول، وقال سليمان فى فيديو عبر حسابه على موقع "إنستجرام"، "أنا قبلت تحدى سعد سمير وهتكفل بمساعدة 25 أسرة من غير القادرين فى الأيام الصعبة دى، وبتحدى حسام عاشور وشريف إكرامى وتريزيجيه وطارق حامد"، مُعلقا "وربنا يقدرنا على فعل الخير وياريت كل اللى يقدر يساعد بحاجة ميتأخرش ده أكتر وقت لازم نشيل بعض فيه وربنا يحفظكوا جميعا ويحفظ مصر وشعبها".

كما أعلن طارق حامد، لاعب الزمالك ومنتخب مصر، موافقته على الدعوة التى أطلقها سعد سمير، وقال طارق حامد فى فيديو بثه عبر صفحته على تويتر، "قبلت تحدى سعد سمير وهتكفل بمصاريف 30 أسرة لمدة شهر، وبرشح أحمد فتحى وأحمد عيد عبد الملك وعمرو السولية وعبد الله السعيد وشيكابالا وجنش وعمر جابر".

كما أعلن أحمد عيد عبد الملك، لاعب الزمالك ومنتخب مصر السابق، موافقته على ترشيحه من زميله طارق حامد ردا على دعوة سعد سمير، بخصوص التكفل برعاية عدد من الأسر المتضررة من فيروس كورونا والسيول، وقال أحمد عيد عبد الملك عبر فيديو بثه عبر حسابه الرسمى على إنستجرام، "قبلت دعوة طارق حامد وهتكفل خلال شهر بمصاريف 30 أسرة متضررة من كورونا، وبرشح محمد أبو جبل وحسين الشحات ".

*اختفاء التعصب بين الجماهير

لعبت المحنة التي يعيشها شعوب العالم ومن بينهم الشعب المصري دور البطولة في اختفاء نغمة التعصب بين الجماهير التي طالما عانينا منها وكانت سببا في اندلاع العديد من الازمات .

ورغم أن جماهير قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك كانوا في خلافات شديدة اثر اللقاء الأخير بينهم علي لقب كأس السوبر المحلي وماشهده من خروج عن النص من بعض اللاعبين إلا أن أزمة كورونا دفعت الجميع لإغلاق هذه الصفحة وفتح صفحة جديدة عنوانها غياب التعصب وعودة الروح الجميلة للوسط الكروي .

*تكاتف الأندية لتحقيق هدف اسمي

وعلي نفس الوتيرة تكاتفت الأندية المصرية علي قلب رجل واحد لمحاربة وباء كورونا والغاء النشاط الرياضي لمدة أسبوعين تنفيذا لقرار الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، والتسارع من أجل تطهير وتعقيم المنشأت وإيقاف التدريبات خوفا علي صحة اللاعبين والأجهزة الفنية ونشر طرق الوقاية من الفيروس عبر الصفحات الرسمية للأندية علي مواقع التواصل الاجتماعي لحث الجماهير علي الاستجابة ومنع تفشي المرض .

اتخذ الأهلي جميع الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، حفاظًا على الصحة العامة للجميع داخل النادى بفروعه المختلفة، وبدأت تلك الإجراءات بمقر النادى بالجزيرة، بتنظيم ندوة بعنوان «فيروس كورونا وطرق الوقاية».

وقرر مجلس إدارة الزمالك، برئاسة المستشار مرتضي منصور، إغلاق مقر النادى لمدة أسبوع، وجاء قرار مجلس إدارة قلعة ميت عقبة كإجراء احترازى حرصاً على سلامة وصحة أعضاء النادى للوقاية من فيروس كورونا .

وأكد المهندس محمد عادل فتحى، عضو مجلس إدارة المقاولون العرب والمشرف على فريق الكرة، التزام النادى بقرار رئاسة الوزراء بتعليق الأنشطة الرياضية فى الدولة لمدة أسبوعين، كإجراء احترازى لمواجهة تفشى فيروس كورونا، وقال عادل فى تصريحات خاصة، أشكر الدولة على هذا القرار، الأهم سلامة المواطنين، وقررنا تعليق كافة الأنشطة الرياضية والاجتماعية، وسيكون النادى مفتوحاً لاستقبال الأعضاء فقط، مشيرا إلى أن فريق الكرة حصل على راحة لمدة ثلاثة أيام مقبلة، وبعد ذلك سيتم وضع خطة إعداد للمرحلة المقبلة قبل استئناف الدورى. قرر نادى هليوبوليس، برئاسة عمرو السنباطى، غلق جميع الأماكن المغلقة بالنادى، مثل صالة السينما، الصالون، صالات الجيم، صالة الإيروبيكس، المطعم، غرف خلع الملابس، صالة البريدج، صالة البلياردو، وغرف المساج والساونا، وكذلك تعليق كافة الأنشطة الرياضية وتمارين الفرق والأكاديميات بالنادى اعتبارا من الأحد ولمدة أسبوعين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة