مقاومة الحرب العالمية تعود ضد كورونا بإيطاليا.. أغنية بيلا تشاو تزين شرفات الإيطاليين

السبت، 21 مارس 2020 01:14 ص
مقاومة الحرب العالمية تعود ضد كورونا بإيطاليا.. أغنية بيلا تشاو تزين شرفات الإيطاليين جانب من الفيديو
كتب آسر أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعيش إيطاليا أيام صعبة، بعد تفشي فيروس كورونا المستجد في عدد كبير من المدن الشهيرة، محققاً عدد إصابات أكثر من 47 ألفًا، وما يقارب الـ4032 حالة وفاة منذ انتشار المرض فى ارجاء إيطاليا، مما أجبر الشعب الإيطالى على البقاء داخل منازلهم لعدم الأصابة بالفيروس.

وبعد أكثر من 80 عاماً، تعود الأغنية الشهيرة "بيلا تشاو" من جديد فى شرفات المنازل الإيطالية، والتى تعد أيقونة كبيرة في المقاومة الإيطالية الشهيرة فى الحرب العالمية الثانية، للتصدى لتفشى فيروس كورونا المستجد، ولرفع الروح المعنوية للشعب الإيطالى للتصدى لذلك الوباء الذى أزهق حياة 627 إيطاليا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وتداول بعض من الإيطاليين مقطع فيديو جديد لشخص وهو يعزف ألحان الأغنية الشهيرة "بيلا تشاو" من شرفة منزله، في إشارة للمقاومة التي تعيشها إيطاليا الأيام الحالية لمواجهة الفيروس المستجد.

جانب من الفيديو
جانب من الفيديو

وارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا فى إيطاليا إلى أكثر من 47 ألفا، بعد تسجيل أكثر من 6 آلاف حالة إصابة جديدة، وتسجيل 627 حالة وفاة جديدة ليرتفع إجمالى أعداد الوفاة إلى 4032، وذلك بحسب ما ذكرته قناة سكاى نيوز.

وكان رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي دعا الاتحاد الأوروبي لاستخدام موارد من صندوق إغاثة تابع للاتحاد، يقدر حجمه بـ 500 مليار يورو، لحماية اقتصاد أوروبا من تأثير فيروس كورونا.

وقال كونتي إن: "السياسات النقدية وحدها لا تستطيع حل كل المشاكل، ونحن بحاجة إلى القيام بنفس الشىء فى مجال الضرائب".

وتابع قائلا: "والطريقة لتحقيق ذلك تتمثل في فتح خطوط ائتمانية عبر الآلية الأوروبية للاستقرار (إي إس إم) لجميع الدول الأعضاء من أجل مساعدتها في محاربة تداعيات وباء كورونا".

يذكر أن إيطاليا إحدى الدول الأكثر تضررا جراء فيروس كورونا، حيث تجاوزت حصيلة الوفيات بسبب الفيروس عدد وفيات الصين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة