كورونا يحصد المزيد من الضحايا.. المغرب تسجل ثالث حالة وفاة وارتفاع الإصابات فى ماليزيا لـ1030 حالة.. جنوب أفريقيا تسجل 52 إصابة جديدة بفيروس كورونا..وألمانيا تعلن ارتفاع الإصابات إلى 3 آلاف و16 وفاة فى يوم واحد

الجمعة، 20 مارس 2020 03:00 م
كورونا يحصد المزيد من الضحايا.. المغرب تسجل ثالث حالة وفاة وارتفاع الإصابات فى ماليزيا لـ1030 حالة.. جنوب أفريقيا تسجل 52 إصابة جديدة بفيروس كورونا..وألمانيا تعلن ارتفاع الإصابات إلى 3 آلاف و16 وفاة فى يوم واحد التعقيم ضد كورونا
كتب عامر مصطفى - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ما زال فيروس كورونا يحصد المزيد من الضحايا على مختلف دول العالم التى تعلن تزايد عدد الإصابات بهذا الفيروس المستجد فيما تكثف دول العالم جهودها للتوصل إلى لقاح فعال لمواجهة هذا الوباء، وفى هذا السياق أفادت فضائية العربية، أن الجيش الفرنسي استعان بسفينة حربية لنقل مصابي فيروس كورونا من جزيرة كورسيكا، حيث قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون خلال اجتماع مجلس الدفاع، إن الدولة تواجه أزمة غير مسبوقة بشأن كورونا، وما زلنا في بداية الأزمة ونحن في سباق مع الزمن لمواجهة تفشي كورونا، 
 
 
فيما أفادت فضائية سكاي نيوز بارتفاع الإصابات بفيروس كورونا في ماليزيا إلى 1030 بعد تسجيل 130 إصابة جديدة، وسجلت ماليزيا 110 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد أمس الخميس، ليصل إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 900. وقالت وزارة الصحة إن معظم الحالات، فيما تم تسجيل 52 إصابة جديدة بفيروس كورونا في جنوب أفريقيا ليرتفع عدد المصابين إلى 202.
 
كان رئيس جنوب أفريقيا سيريل رامابوسا قد أعلن حالة كوارث ونفذ إجراءات عاجلة من بينها حظر السفر لمحاربة الوباء.
 
 
وسجلت وزارة الصحة المغربية حالة وفاة ثالثة من جراء فيروس كورونا وارتفاع عدد الإصابات بالفيروس إلى 66 حالة، حيث أعلنت السلطات المغربية مساء أمس الخميس حالة الطوارئ الصحية، وتقييد الحركة فى البلاد، ابتداء من السادسة مساء اليوم الجمعة إلى أجل غير مسمى، كوسيلة "لا محيد عنها" لإبقاء فيروس "كورونا" المستجد تحت السيطرة.
 
وقال بيان لوزارة الداخلية المغربية إن معظم الأشخاص سيكون بوسعهم مغادرة منازلهم لشراء الأغذية أو الأدوية لكن الموظفين الذين تقتضي الضرورة تواجدهم في أماكن العمل، والعمال في القطاعات المهمة، سيحصلون على تصاريح تسمح لهم بالذهاب إلى العمل.
 
وأضاف البيان أنه حفاظا على صحة وسلامة المجتمع المغربي وبعد تسجيل بعض التطورات بشأن إصابة مواطنين غير وافدين من الخارج بفيروس "كورونا المستجد"، تقرر إعلان "حالة الطوارئ الصحية" وتقييد الحركة في البلاد ابتداء من يوم الجمعة 20 مارس 2020 على الساعة السادسة مساء لأجل غير مسمى، كوسيلة لا محيد عنها لإبقاء هذا الفيروس تحت السيطرة.
 
وأشار إلى أن حالة الطوارئ الصحية لاتعني وقف عجلة الاقتصاد، ولكن اتخاذ تدابير استثنائية تستوجب الحد من حركة المواطنين، من خلال اشتراط مغادرة مقرات السكن باستصدار وثيقة رسمية لدى  رجال وأعوان السلطة وفق حالات محددة.
 
وأفادت فضائية العربية، أن ألمانيا سجلت 3 آلاف إصابة و16 وفاة بفيروس كورونا في يوم واحد، وقال معهد روبرت كوخ الألماني للصحة العامة أمس الخميس، إن عدد حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا في ألمانيا ارتفع بمقدار 2801 حالة أو ما يعادل نحو الثلث خلال يوم واحد، وكتب المعهد على موقعه الإلكتروني، أن إجمالي عدد حالات الإصابة يرتفع بذلك إلى 10999 حالة بينما توفي 20.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة