التليفزيون هذا المساء.. رسالة بريطانية مصابة بكورونا تنصح الناس من داخل مقر الحجر الصحي. الضرائب: يمكن للمواطن دفع ضريبته بالفيزا أو الإنترنت.. وخالد الجندى: خطبة الجمعة يمكن تكون فى دقيقتين فقط

الجمعة، 20 مارس 2020 01:39 ص
التليفزيون هذا المساء.. رسالة بريطانية مصابة بكورونا تنصح الناس من داخل مقر الحجر الصحي. الضرائب: يمكن للمواطن دفع ضريبته بالفيزا أو الإنترنت.. وخالد الجندى: خطبة الجمعة يمكن تكون فى دقيقتين فقط الاعلاميين-ارشيفية
كتب-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التلفزيون مساء أمس الخميس  العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التي تشغل بال المواطن المصري وشغلت الرأي العام، ونرصد أبرزها فى التقرير التالي:
 

شاهد رسالة بريطانية مصابة بكورونا تنصح الناس من داخل مقر الحجر الصحي

عرض برنامج مساء دى إم سى مقطع فيديو لمواطنة بريطانية مصابة بفيروس كورونا من داخل الحجر الصحى وهى تدعو المواطنين بعدم الاستهانة بفيروس كورونا.

وقالت خلال الفيديو: "أي حد لسه حابب يغامر ويستهزأ بالكورونا ولو واحد في الميه ياريت يشوف حالتى أنا حاليا في العناية المركزة وماقدرش أتنفس من غير أكسجين وحاطين في أيدينا كانيولا، الكانيولا دى في الشرايين مباشرة، ومركبة قسطرة للبول ونبضى تقريبا 10 أضهعاف نبضى قبل كده للأسف مبقيتش أقدر  أحسب الوقت ولاأيام بالنسبة للناس اللى بتدخن سجائر ارميها فورا، لأنك الفترة اللى جاية هتحتاج رئتيك بجد، ومن فضلكم ماحدش يغامر أبدا، اسمعوا الكلام ده كويس لأن الوضع بيكون خطير جدا، وإلا هتلاقوا نفسكم مكانى ، بشكركم جميعا لى الرسائل اللى بتوصلنى منكم، أنا بجد مقدرة ذلك وجسمى بيقاتل حاليا فيروس كورونا، ولا أشعر بتحسن واضح من الجمعة الماضية، ولكنى سأقاتل هذا الفيروس ، ومرة ثانية أقول اياك أن تغامر ولو واحد في الميه وتعرض نفسك للإصابة".

 

الضرائب: يمكن للمواطن دفع ضريبته بالفيزا أو الإنترنت

أكد سعيد فؤاد، رئيس الإدارة المركزية بمكتب رئيس مصلحة الضرائب ، أن الأسباب التي دفعت مصلحة الضرائب لمد فترة استلام الإقرارات الضريبية للممولين من الأشخاص الطبيعيين حتى 9 إبريل، هي الأحوال غير الطبيعية التي تمر بها البلاد، والإجراءات التي يتم اتخاذها من جانب الدولة لمواجهة فيروس كورونا.

وقال رئيس الإدارة المركزية بمكتب ريس مصلحة الضرائب ، في تصريحات لبرنامج المواجهة المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية لما جبريل، إن الفترة الضريبية بالنسبة للأشخاص تنتهى في 31 مارس في الأحوال الطبيعية ، مشيرا إلى أن مصلحة الضرائب مدته لـ 9 أيام أخرى حتى يستطيع المواطن أن يأخذ راحته، مشيرا إلى أنه يمكن للمواطن أن يقدم إقراره الضريبى إلكترونيا.

وأوضح رئيس الإدارة المركزية بمكتب ريس مصلحة الضرائب، أن مصلحة الضرائب منحت المواطن عدة مزايا في دفع الضرائب حيث يمكنه الدفع بالفيزا أو الانترنت، وذلك تسهيلا على المواطنين.

وفى وقت سابق أشاد المهندس فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، بقرارات وتحركات الحكومة على أرض الواقع لدعم قطاع الصناعة، والتعامل مع التداعيات الاقتصادية لفيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أن الحكومة تسعى لتذليل العقبات أمام المستثمرين والوقوف بجانبهم في تلك الأزمة وتقديم كافة أوجه الدعم لهم.

 

 وطالب عامر، في بيان له، بزيادة قيمة الدعم الذي وجهته الحكومة للمصدرين إلى 3 مليار جنيه وليس مليار جنيه فقط، خلال شهرى مارس وإبريل 2020 لسداد جزء من مستحقاتهم وفقاً للآليات المتفق عليها، وذلك لأن عدد المصدرين كبير ويحتاج دعم أكبر لتغطية المجالات التي يعمل فيها هؤلاء المصدرين.

 

وناشد رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب بضرورة تأجيل الضرائب الصناعية، المستحقة على المصانع، أسوة بالعقارية، لمدة 3 شهور مشيرا إلى أن هناك العديد من المصانع تم وقف العمل فيها، نتيجة لامتلاكها عدد كبير من العمال، من الممكن ات تسبب احتمالية إصابتهم بفيروس كورونا.

 خالد الجندى: خطبة الجمعة يمكن تكون فى دقيقتين فقط

 

قال الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن خطباء الجمعة يمكن اختصارها حفاظا على سلامة المصليين من انتقال عدوى فيروس كورونا لهم، مشيرا إلى أنه يمكن أن يقول إمام المسجد خطبته فى دقيقتين فقط.


وتابع الجندى، خلال حلقة برنامجه "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، امس  الخميس: "لازم اللى يروح يصلى، ياخد مسافة بينه وبين المصلى بجانبه، والأفضل يكون فى مكان مفتوح، ويلتزم بالوقاية والنظافة الصحية".

 

ومن جانبه قال الشيخ رمضان عبدالمعز، الداعية الإسلامى، إن خطبة الجمعة فى حال عدم إلغاءها من قبل الدولة، يمكن أن يختصر الإمام فيها، ويمكن أن تكون بـ3 كلمات فقط، وهى: طرق النجاة هى امسك عليك لسانك، والزم بيتك، وابك على خطيئتك.


وتابع، إن النبى محمد صلى الله عليه وسلم، قال 3 أمور يعتبروا منهج دولة لمواجهة الأزمات والأوبئة، لافتا إلى أنه ما ينفذه كبار الدول فى أزمة كورونا هو ما جاء به النبى محمد صلى الله عليه وسلم.

 

أحمد صلاح حسنى يبكى على الهوا.. اعرف السبب

تأثر الفنان أحمد صلاح حسنى على الهواء وكاد أن يبكى، وذلك خلال حديثه عن الفنان الراحل إبراهيم فرح، والذى قد شاركه العمل فى مسلسل "ختم النمر"، وأكد النجم أحمد صلاح حسنى، أنه قد تشرف بالعمل مع الراحل إبراهيم فرح، وكان من أكثر الفنانين الذى رأهم مجتهدًا فى عمله.  

وأضاف حسني، خلال لقائه في برنامج كل يوم المذاع على قناة onكان الراحل إبراهيم فرح يعلمنا الإخلاص دائمًا في العمل تحت أي ظروف".

وتابع حسنى: "دائما أتذكره بكل خير.. أننا فقدنا هذا الفنان الكبير أثناء تصوير المسلسل وكان قرار فريق العمل بأنه لن تحذف مشاهد الفنان الراحل إبراهيم فرح لأنه كان آخر عمل درامي له".

وواصل  الفنان أحمد صلاح حسني  خلال حديثه عن فرح، أنه كان صاحب شخصية طيبة ومهما تحدث عنه فمن الصعب أن أوفيه حقه وقدره.

وقال حسني: الفنان إبراهيم فرح كان من أكثر الأبطال والنجوم المتحمسين للمسلسل حتى آخر أيامه وتعلمنا منه أن نحترم عملنا ونعطى له قيمته حتى وإن كان هذا العمل أو الدور صغيرًا.

تدور أحداث مسلسل ختم النمر في إطار رومانسى تشويقى، حول شخصية عمر النمر، الذي يقع في حب هنادي، ولكن بطل المسلسل يتعرض للعديد من المشاكل والظروب بسبب حبة لهنادي خاصة عندما يجد شيقيه سعيد يريد الزواج منها، ويعانى عمر من مشاكل خاصة مع والدة ووالد هنادي التي تتزوج شقيقه وتعيش في نفس المنزل وتحاول الانتقام من تركها، وفى نفس الوقت يعيش حب جديد مع مريم ويواجه الصعوبات الكثيرة التي يحاول التغلب عليها.

"ختم النمر" تأليف محمد عبد المعطى وإخراج أحمد سمير فرج وإنتاج شركة سينرجى، وهو من نوعية أعمال الـ45 حلقة بطولة أحمد صلاح حسنى، نسرين طافش، ميرهان حسين، إسلام جمال، عفاف شعيب، جميل برسوم، أمير صلاح الدين، تامر شلتوت، حنان سليمان، رشدى الشامى، وفاء سالم، تميم عبده ومجموعة من الفنانين الشباب وتدور أحداثه فى إطار اجتماعي رومانسى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة