صور.. وزيرة التضامن ومحافظ بنى سويف يتفقدان مركز استضافة وتوجيه المرأة

الإثنين، 02 مارس 2020 01:57 م
صور.. وزيرة التضامن ومحافظ بنى سويف يتفقدان مركز استضافة وتوجيه المرأة
بنى سويف ـ هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زار الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف والدكتورة نيفين القباج وزيرالتضامن الاجتماعي، مركز استضافة وتوجيه المرأة بحى مقبل بمدينة بنى سويف والذى تم إنشاؤه عام 2003، ضمن مشروع حماية المرأة، والذى يشمل 8 محافظات (القاهرة، الإسكندرية، الدقهلية، الجيزة، القليوبية، الفيوم، المنيا)، حيث تقدم تلك المراكز استشارات اجتماعية ونفسية وقانونية وخدمات توظيف وعلاج وتمكين وإقامة  للمرأة حال تعرضها للعنف أو مشاكل اجتماعية وأسرية.

وتفقد المحافظ والوزيرة المركز الذى يستضيف السيدات اللائى يتعرضن لظروف طارئة نتيجة العنف الواقع عليهن من خلال تقديم العديد من الخدمات، منها توفير الرعاية الاجتماعية والصحية والمهنية والثقافية للمرأة، بجانب تنمية مهاراتها واستثمار طاقاتها وإعادة بناء ثقة المرأة بنفسها، حيث يقبل المركز المرأة المعنفة من جميع المحافظات أو المحولة من أى جهة معنية بقضايا المرأة.

A73A1749

واستمع المحافظ والوزيرة لعرض موجز عن الخدمات والأنشطة التى قدمها المركز خلال عام 2019، حيث بلغ العدد الإجمالى للسيدات المستفيدات 57 سيدة و12من الأبناء، وتم تقديم 48 مشورة، و56 استشارة اجتماعية، و24 استشارة نفسية، و9 استشارات قانونية، و6 حالات صلح بين الزوجين، وتحويل 18 حالة، وتوظيف وعلاج 6 حالات، وتمكين 25 حالة.

من جانبها أوضحت الوزيرة، أن مراكز استضافة وحماية المرأة هو أحد مشروعات الوزارة لتوفير الرعاية الاجتماعية للمرأة المعنفة والتى تهدف إلى تعزيز تماسك الأسرة المصرية وترسيخ النظرة الإيجابية للسيدات والفتيات وحمايتهن من جميع ممارسات العنف ومساعدتهن على إعادة الاندماج فى الأسرة والمجتمع.

وافتتحت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى يرافقها الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف دار فاقدى الرعاية من كبار السن التابعة لإدارة الدفاع الاجتماعى والمسندة إلى جمعية رعاية المؤسسات، خلال زيارتها الحالية للمحافظة.

A73A1738

وقالت القباج، إن جمعية رعاية المؤسسات تضم مؤسسة بنين وبنات وحضانة إيوائية وتم إضافة نشاط فاقدى الرعاية لكبار السن، كما يضم ورش إنتاجية وحدادة وتجارة وتدريب للأبناء.

وأضافت القباج، أن دار فاقدى الرعاية تضم عنبرين بطاقة 50 سرير وغرفة عزل وعيادة ومطبخ وتقام المبانى على مساحة 1000 متر.

وأعلنت الوزيرة عن توفير 250 ألف جنيه لتطوير الحضانة الإيوائية ليكون مكان يليق بالأبناء، كما تم توفير مليون جنيه من الوزارة للجمعية لصالح دار فاقدى الرعاية.

من جانبه؛ أشاد الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف بوزيرة التضامن الاجتماعي، مشيرا إلى أنها نجحت فى استمرار  مسيرة الوزارة الناجحة،  مشيرا إلى أن وجود وزيرة التضامن الاجتماعى فى بنى سويف يؤكد اهتمام الدولة بمحافظة بنى سويف، وافتتاح دار لفاقدى الرعاية من كبار السن يقدم خدمات لكبار السن يؤكد أيضا أن الدولة المصرية تعامل المواطن المصرى كما يجب وتحترم إنسانيته وتحفظ كرامته.


 
A73A1742
 

 

A73A1748
 

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة