صور.. وزيرة التضامن ومحافظ بنى سويف يسلمان 30 دراجة بخارية لذوى الأعاقة

الإثنين، 02 مارس 2020 01:35 م
صور.. وزيرة التضامن ومحافظ بنى سويف يسلمان 30 دراجة بخارية لذوى الأعاقة تسليم الدراجات
بنى سويف هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور محمدهانى غنيم محافظ بنى سويف أن مؤسسات الدولة تعمل فى تكامل وترابط تام للنهوض بمستوى معيشة الفئات الأكثر احتياجا أو الأولى بالرعاية ، حيث تتبنى الدولة تحت رعاية القيادة السياسية العديد من المبادرات الرائدة فى مجال تقديم الرعاية وتمكين هذه الفئات المهمة، انطلاقا من أن هذه الفئات لها كامل الحق فى حياة كريمة، وأيضا لهم الحق فى اندماجهم فى منظومة العمل فى مؤسسات الدولة والدفع بخطط الولة التنموية فى مختلف القطاعات، مشيرا إلى أن من هذه الفئات المهمة الأشخاص ذوى الاعاقة أو ذوى الهمم الذين يمتلكون القدرات الخاصة وحبهم لوطنهم بالشكل الذى يجعلهم عامل قوة لمنظومة التنمية بالدولة.

جاء ذلك خلال مراسم تسليم 30 دراجة بخارية مجهزة للأشخاص ذوى الاعاقة  فى حضور الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى ،والتى تم توفيرها عن طريق التعاون المثمر بين وزارة التضامن وبنك ناصر والمجتمع المدنى ، ضمن مبادرة لتمكين الأشخاص ذوى الاعاقة اقتصاديا واجتماعيا ، حيث تمكنهم تلك الدراجات من الذهاب لأعمالهم أو المشاركة مجتمعيا فى كافة المناحي.

و أشاد محافظ بنى سويف بالمبادرة التى تتكامل مع مبادرات أخرى فى مجال تمكين ذوى الاعاقة ، مشيرا إلة أن ملف ذوى الاعاقة فى مقدمة العمل التنفيذى بالمحافظة ومحور رئيس من الخطة التنموية للمحافظة ، مشيرا إلى مبادرة بنى سويف محافظة صديقة لذوى الاعاقة التى تخطو فيها المحافظة بخطوات جادة وعملية ، لافتا إلى أنه أعطى تعليماته والتى أصبحت عنصر أساسى فى كل المنشآت الخدمية والجماهيرية التى سيتم انشاؤها بضرورة أن تحتوى على انشاءات تمكين ذوى الاعاقة من الحصول على هذه الخدمات ، منوها على أن خطة التمكين أيضا تحتوى على توفير الدعم الاقتصادى لهذه الفئة بالشراكة مع المجتمع المدني.

وأكدت وزيرة التضامن على أن هذه المبادرة ضمن سلسلة كبيرة من المبادرات التى تتبناها الوزارة بالشراكة مع المجتمع المدنى ، لتوفير الرعاية اللائقة بأهالينا من الفئات الأولى بالرعاية ،فى اطار خطة الدولة لاتاحة كافة السبل للتمكين الاقتصادي،والارتقاء بمنظومة الخدمات التى تقدم لهم، مشيدة بالجهود المبذولة من العاملين بالتضامن الاجتماعى بالمحافظة.

وافتتحت نيڤين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى يرافقها الدكتور محمد هانئ غنيم محافظ بنى سويف دار فاقدى الرعاية من كبار السن التابعة لإدارة الدفاع الاجتماعى والمسندة إلى جمعية رعاية المؤسسات، خلال زيارتها الحالية للمحافظة.

وقالت القباج إن جمعية رعاية المؤسسات تضم مؤسسة بنين وبنات وحضانة إيوائية وتم إضافة نشاط فاقدى الرعاية لكبار السن، كما يضم ورش إنتاجية وحدادة وتجارة وتدريب للأبناء.

وقالت القباج إن دار فاقدى الرعاية تضم عنبرين بطاقة 50 سريرا وغرفة عزل وعيادة ومطبخ وتقام المبانى على مساحة 1000 متر.

وأعلنت القباج عن توفير 250 ألف جنيه لتطوير الحضانة الإيوائية ليكون مكان يليق بالأبناء، كما تم توفير مليون جنيه من الوزارة للجمعية لصالح دار فاقدى الرعاية.

من جانبه؛ أشاد الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف بوزيرة التضامن الاجتماعي، مشيرا إلى أنها نجحت فى استمرار مسيرة الوزارة الناجحة، مشيرا إلى أن وجود وزيرة التضامن الاجتماعى فى بنى سويف يؤكد اهتمام الدولة بمحافظة بنى سويف، وافتتاح دار لفاقدى الرعاية من كبار السن يقدم خدمات لكبار السن يؤكد أيضا أن الدولة المصرية تعامل المواطن المصرى كما يجب وتحترم إنسانيته وتحفظ كرامته.

 

 

A73A1710
 
 
A73A1719
 
 
A73A1683
 
 
A73A1699
 
 
A73A1709









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة