جونسون يحذر من تفشى كورونا ببريطانيا أكثر خطورة فى الأسابيع القادمة

الإثنين، 02 مارس 2020 04:54 م
جونسون يحذر من تفشى كورونا ببريطانيا أكثر خطورة فى الأسابيع القادمة رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
حذر رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون، من احتمالية أن يصبح تفشى فيروس كورونا المستجد فى أنحاء المملكة المتحدة أكثر خطورة خلال الأيام والأسابيع المقبلة، وقال جونسون - فى تصريحات خاصة لقناة (سكاى نيوز) البريطانية، اليوم الاثنين، عقب ترأسه اجتماعًا للجنة الطوارئ الحكومية (كوبرا) بشأن كورونا - : "لدينا خطة إذا ما ووقتما يتفشى الفيروس وهو ما يبدو مرجحًا أن يحدث".
 
وأضاف، "أنه من الضرورى أن يمارس الناس مهامهم كالمعتاد فى الوقت الحالي"، مؤكدا أن بلاده على أتم الاستعداد لمواجهة أزمة تفشى الفيروس. 
 
حضر اجتماع لجنة الطوارئ اليوم كبار الوزراء البريطانيين من بينهم وزير الصحة مات هانكوك، وكبير مسؤولى الصحة البريطانيين كريس ويتي، وكبير المستشاريين العلميين فى الحكومة البريطانية باتريك فالانس، كما شاركت الوزيرة الأولى لاسكتلندا نيكولا ستروجين عبر خدمة (الكونفرس كول).
 
يُشار إلى أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا بين المواطنين البريطانيين ارتفع إلى 36 حالة، وتم تسجيل حالات إصابة فى جميع دول المملكة المتحدة الأربع.
 
قالت صحيفة "الإندبندنت" إن رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون أكد أنه "لا يوجد أدنى شك" فى أن فيروس كورونا سوف يمثل "تحديًا كبيرًا" للمملكة المتحدة فى الوقت الذى ترأس فيه اجتماعًا للجنة كوبرا لمناقشة استجابة الحكومة لتفشى المرض.
 
وحذر وزير الصحة ، مات هانكوك ، من أن "الفيروس المميت" سيصبح "مستوطنًا" فى المملكة المتحدة ، حيث تم الإعلان عن 13 حالة أخرى من حالات Covid-19 ، وبذلك يصل العدد الإجمالى إلى 36 حالة.
 
وحضر الاجتماع كبار الوزراء وكبير المسؤولين الطبيين. وسيبدأ العمل أيضًا فى "غرفة الحرب" فى مكتب مجلس الوزراء حيث يجتمع الخبراء للرد على مخاوف الجمهور بشأن انتشار الفيروس.
 
وفى الوقت نفسه ، تجاوز عدد القتلى فى جميع أنحاء العالم من هذا المرض 3000 ، مع أكثر من 80،000 حالة إصابة فى جميع أنحاء العالم. حظرت العديد من الدول فى أوروبا والشرق الأوسط والأمريكتين التجمعات الكبيرة وفرضت قيودًا أكثر صرامة على السفر فى محاولة للحد من الإصابات.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة