شركات طيران أمريكية تتخلى عن رسوم تغيير وإلغاء التذاكر بسبب أزمة كورونا

الإثنين، 02 مارس 2020 04:39 م
شركات طيران أمريكية تتخلى عن رسوم تغيير وإلغاء التذاكر بسبب أزمة كورونا الخطوط الجوية الأمريكية
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت شركات الطيران الأمريكية فى تطبيق قرارات جديدة حول شراء تذكرة طائرة غير قابلة للاسترداد فى ضوء التداعيات المتزايدة حول السفر بسبب تفشى وباء فيروس كورونا الجديد "كوفيد 19"، وتتخذ American Airlines وشركات الطيران الأخرى، التى تشعر بالقلق من مبيعات التذاكر الخفيفة، خطوة غير مسبوقة وهى التنازل على نطاق واسع عن تلك التغييرات الضخمة ورسوم الإلغاء لمشتريات التذاكر الجديدة.

 

وبدأت شركة JetBlue الاتجاه فى الأسبوع الماضى بسبب "مخاوف من تطور فيروس كورونا"، وانضم إليها بسرعةAlaska Airlines ، التى تطلق عليه تنازل "راحة البال"، أما American Airlines، فكانت هى الأولى من شركات الطيران الثلاث الكبرى التى تعلن التنازل عن الرسوم، وذلك وفقًا لما نشره موقع "usatoday" الأمريكى.

الخطوط الجوية الأمريكية
الخطوط الجوية الأمريكية

 

وفيما، لم تفعل دلتا ويونايتد ذلك، لكن لن يكون مفاجئًا إذا ما تماشيا مع العرض، بالنظر إلى المنافسة فى صناعة الطيران، ولا تتقاضى شركة طيران Southwest Airlines، رسوم تغيير، ويمكن للمسافرين إلغاء أو تغيير أى تذكرة من شركة Southwest Airlines، حتى تلك التى لا يمكن استردادها، والحصول على قيمة التذكرة للسفر فى المستقبل.

 

ويسمح تنازلAmerican Airlines ، الذى تم الإعلان عنه يوم الأحد، للمسافرين الذين يشترون التذاكر حتى 16 مارس بتغييرها أو إلغاؤها دون دفع رسوم تبدأ من 200 دولار للشخص الواحد، وتغطى السياسة الجديدة التذاكر التى تم شراؤها للسفر حتى أواخر يناير 2021، وسيحصل المسافرون الذين يلغون الرحلة على ائتمان للسفر فى المستقبل، وليس لاسترداد الأموال.

 

وحول كيفية عمل هذه التغييرات المجانية، وهل سيعفى المسافر من الرسوم بشكل مطلق، قال التقرير "هناك غرامة الطباعة، بالطبع.. وفى أمريكا، سيتم التنازل عن الرسوم للتغييرات التى تمت قبل 14 يومًا من السفر، لذا، إذا اشتريت تذكرة لرحلة صيفية وكنت بحاجة إلى تغييرها بسبب المخاوف المتعلقة بفيروس كورونا أو لأى سبب، فعليك فقط تغييرها قبل أسبوعين على الأقل من المغادرة لتجنب الرسوم".

 

وأضاف "سيتم تطبيق اختلافات الأجرة.. إذا قمت بتحديد تذكرة رحلة بقيمة 250 دولارًا من شيكاغو إلى أورلاندو، وكان سعر الذهاب هو 400 دولار عند تغيير التذكرة إلى تاريخ آخر، فسوف تدفع 150 دولارًا إضافيًا"، لافتًا إلى أن التنازل يغطى أيضًا عن رسوم التغيير المؤقت لشركة JetBlue ، والذى ينطبق على التذاكر المشتراة حتى 11 مارس، السفر حتى 1 يونيو.. وسوف يحصل المسافرون على رصيد لرحلة مستقبلية.. سيتم تطبيق اختلافات الأجرة على التذاكر الجديدة".

 

وأشار تقرير "usatoday" الأمريكى، إلى أن تنازل ألاسكا يغطى التذاكر المشتراة حتى 12 مارس للسفر إلى 1 يونيو، والمسافرون الذين يقومون بالإلغاء سيحصلون على ائتمان لرحلة مستقبلية، كما سيتم تطبيق اختلافات الأجرة على التذكرة الجديدة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة