أكرم القصاص - علا الشافعي

المكاسب السياسية لزيارة وزيرة الصحة للصين.. تفعيل للشراكة الاستراتجية بين البلدين.. الاستفادة من نجاح مصر فى مواجهة الفيروس المستجد وتبادل الخبرات.. ونواب: تؤكد وقوف القاهرة بجانب الأصدقاء فى المحن

الإثنين، 02 مارس 2020 07:00 ص
المكاسب السياسية لزيارة وزيرة الصحة للصين.. تفعيل للشراكة الاستراتجية بين البلدين.. الاستفادة من نجاح مصر فى مواجهة الفيروس المستجد وتبادل الخبرات.. ونواب: تؤكد وقوف القاهرة بجانب الأصدقاء فى المحن المكاسب السياسية لزيارة وزيرة الصحة للصين
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد نواب البرلمان، أهمية الزيارة التي تجريها وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، إلى الصين، مشيرين إلى أن هذه الزيارة تحمل العديد من الرسائل على رأسها أن الدولة المصرية لا تنسى أصدقائها عند المحن والشدائد، خاصة أن لدى مصل اتفاقيات شراكة استراتيجية مع بكين، كما يؤكد متانة العلاقة القائمة بين البلدين، والتى تقوج على الدعم المشترك والاستفادة من الخبرات المتبادلة لمواجهة أى تحديات.

في هذا السياق قال النائب أيمن أبو العلا، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إن الزيارة التي تجريها هالة زايد للصين، تحمل مجموعة من الرسائل من بينها تأكيد على تضامن مصر مع شعب صديق في محنة، بجانب تبادل الخبرات والاستفادة من نجاح مصر في مواجهة هذا الفيروس المستجد.

وقال عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، لـ"اليوم السابع"، إن هدف زيارة وزيرة الصحة لبكين هو تقديم مساعدة طبية، حيث تحمل الزيارة رسائل إيجابية بشكل عام، وتؤكد أن علاقتنا بالشعب الصينى علاقة إيجابية ورسالة للعالم بأن مصر تقف بجانب أصدقائها، وتساندهم فى تقديم المستلزمات لسد بعض العجز فى بعض الأدوات الاستراتيجية لمواجهة فيروس كورونا المميت.

وفى ذات الإطار أكدت النائبة سوزى رفله، وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن الزيارة التي تجريها وزيرة الصحة تؤكد متانة علاقة مصر بدولة كبيرة مثل الصين، وتؤكد أن القاهرة ملتزمة بتقديم المساعدات لكل من في محنة وضيق، خاصة أن الصين تمر بأشد الأزمات بعض انتشار فيروس كورونا، وإصابة الآلاف من الصينيين به وهو ما يتطلب مساعدات طبية عاجلة من المجتمع الدولى للدولة الصينية.

وقالت وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، لـ"اليوم السابع"، إن هناك اتفاقيات تعاون مشترك وعلاقات استراتيجية خاصة خلال الفترة الأخيرة بين مصر والصين، وتأتى الزيارة التى تجريها وزيرة الصحة فى هذا الإطار، خاصة أن مساعدة الدول التى تمر بمحنة هى من صفات المصريين.

ولفتت وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إلى أن المساعدات التي تقدمها مصر للصين تتمثل فى شحنة من الكمامات الطبية والأدوات الصحية اللازمة لمواجهة هذا المرض الخطير الذى أصبح يهدد العالم أجمع.

وفى ذات الإطار أشادت النائبة هيام حلاوة، بالإجراءات التي تتخذها الدولة المصرية لمواجهة فيروس كورونا، مشيرة إلى أن مصر تتخذ الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا فى ضوء ما تقوم به الحكومة من إصدار القرارات الخاصة بهذا الشأن، ومتابعة تقارير منظمة الصحة العالمية وتأمين المطارات والحجر الصحى والاستعدادات الطبية الأزمة لمواجهة الفيروس، موضحة أن اهتمام الدولة بمواجهة هذا المرض يتمثل بشكل واضح فى متابعة رئيس مجلس الوزراء بشكل دورى كافة الإجراءات الوقائية ومتابعة تنفيذ كل القرارات الصادرة فى هذا الشأن.

وأكدت هيام حلاوة، أهمية الزيارة التى تجريها الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة للصين لتقديم المساعدات الطبية للدولة الصينية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المميت، موضحة أن هذه الزيارة تأتى فى سياق العلاقات الاستراتيجية بين مصر والصين، تلك العلاقات القوية التى أقامها الرئيس السيسى مع الصين.

وفى وقت سابق قالت الدكتورة هالة زايد ، وزيرة الصحة  والسكان، إنها تتواجد اليوم في مطار القاهرة الدولى، لأنها سوف تتوجه إلى جمهورية الصين، حاملة برسالة تضامن من الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى إلى جمهورية الصين.

وأضافت وزيرة الصحة والسكان، أن الزيارة إلى الصين سوف تكون محملة بهدية من الرئيس عبد الفتاح السيسى والشعب المصرى وهى عبارة عن مستلزمات طبية .

وتابعت وزيرة الصحة والسكان، أن رسالة التضامن في هذا الوقت جاءت حرصا من القيادة السياسية المصرية على قوة العلاقات بين الجانبين، وأننا نقدم يد العون للجانب الصينى، لأن حماية ومساعدة الصين للتغلب على الوباء هو حماية لكل الإنسانية فى التغلب على هذا الوباء .

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة