وزيرة الصحة تتفقد مستشفى أطفال النصر ووحدة صحة أسرة المناخ 1 لمتابعة منظومة التأمين الصحي الشامل ببورسعيد.. "هالة زايد" :توجه بسرعة تسجيل "المبرة" بهيئة الرقابة والاعتماد وتعلن: 579 ألف مواطن سجلوا بالمنظومة

السبت، 22 فبراير 2020 06:50 م
وزيرة الصحة تتفقد مستشفى أطفال النصر ووحدة صحة أسرة المناخ 1 لمتابعة منظومة التأمين الصحي الشامل ببورسعيد..  "هالة زايد"  :توجه بسرعة تسجيل "المبرة" بهيئة الرقابة والاعتماد وتعلن: 579 ألف مواطن سجلوا بالمنظومة
بورسعيد - السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن تسجيل 579 ألفًا و181 مواطنًا بمنظومة التأمين الصحى الشامل الجديد بمحافظة بورسعيد، كما تم إجراء 17 ألف و199 عملية جراحية بمستشفيات منظومة التأمين الصحى الجديد بمحافظة بور سعيد، وذلك منذ انطلاق المنظومة فى يوليو الماضى وحتى صباح اليوم السبت.

وزيرة-الصحة-تتفقد-أعمال-التطوير-بالمبنى-البحري-بمستشفى-بورسعيد-العام1

جاء ذلك، اليوم، خلال تفقد وزيرة الصحة يرافقها اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، والدكتور أحمد السبكى ،  رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية للتأمين الصحى الشامل، عددًا من المستشفيات ووحدات طب الأسرة ببورسعيد والتي تعتبر نواة المنظومة الجديدة حيث يتم بها فتح ملفات الأسر، وكذلك متابعة سير العمل ميدانيًا، من أجل ضمان تقديم أفضل خدمة طبية للمرضى.

 الانتهاء من 75٪ من أعمال التطوير بمستشفى المبرة ببورسعيد

وتفقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم السبت، مستشفى المبرة، لمتابعة أعمال التطوير الجارية داخل المستشفى، رافقها خلالها اللواء يوسف الشاهد سكرتير عام محافظة بورسعيد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية للتأمين الصحي الشامل، وعدد من قيادات الوزارة، أعمال تطوير ورفع الكفاءة الجارية بمستشفى المبرة إحدى مستشفيات المرحلة الثانية من المنظومة الجديدة، استعدادًا لدخولها إلى منظومة التأمين الصحي الجديد ببورسعيد.

وزيرة-الصحة-تتفقد-أعمال-التطوير-بالمبنى-البحري-بمستشفى-بورسعيد-العام

وتابعت وزير الصحة ومحافظ بورسعيد أخر معدلات التنفيذ فى الأعمال الجارية داخل المستشفى مؤكدة على ضرورة الالتزام بالجداول الزمنية المقررة للانتهاء من كافة الأعمال على أعلى درجة من الكفاءة.

جولة-وزيرة-الصحة-ببورسعيد-لتفقد-مستشفيات-التأمين-الصحى-(19)

كما أجرت دكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، جولة تفقدية داخل وحدة أسرة صحة المناخ ١، يرافقهم اللواء يوسف الشاهد سكرتير عام محافظة بورسعيد، ودكتور أحمد السبكى رئيس هيئة الرعاية الصحية، وعدد من قيادات الوزارة.

جولة-وزيرة-الصحة-ببورسعيد-لتفقد-مستشفيات-التأمين-الصحى-(10)

وحدة صحة أسرة المناخ 1

كما أجرت وزيرة الصحة، ومحافظ بورسعيد، جولة تفقدية داخل وحدة أسرة صحة المناخ ١، وحرصت "زايد"، و"الغضبان"، على متابعة معدلات التسجيل داخل وحدة صحة أسرة المناخ ١ والتعرف على آخر التطورات فى سير العمل داخلها وكذلك التأكد من سير عملية الإحالة بين المستشفيات والوحدة الصحية بسلاسة وانتظام، والتأكد من توافر مخزون الأدوية داخل الوحدة، وخلال الجولة شددت وزيرة الصحة على ضرورة الالتزام بنظام العمل الإلكترونى داخل المستشفى وانتظام تطبيق الميكنة فى أعمال الإحالة، والتى تساهم فى سهولة وإنجاز العمل داخل الوحدة الصحية.

جولة-وزيرة-الصحة-ببورسعيد-لتفقد-مستشفيات-التأمين-الصحى-(20)

وأوضح وزيرة الصحة أن منظومة التأمين الصحى بدأت بمحافظة بورسعيد بـ 7 مستشفيات فى مرحلتها الأولى، لافتًا إلي أن المرحلة الثانية تتضمن مستشفيي المبرة، و30 يونيو" بحر البقر سابقًا"، حيث تفقدت الوزيرة أقسام مستشفي المبرة المختلفة ومنها الطواريء والعناية المركزة للوقوف على أعمال التطوير الجارية وتجهيزات قسم الطواريء، حيث سيتم زيادة الطاقة الاستيعابية لأسرة الرعاية بالمستشفي إلي 16 سريرًا.

وأشادت بمعدلات التنفيذ حيث تم الانتهاء من 75% من أعمال التطوير، مشيرًا إلى أن الوزيرة وجهت بسرعة الانتهاء من كافة الأعمال، وسرعة تسجيل المستشفي في هيئة الرقابة والاعتماد بمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد.

جولة-وزيرة-الصحة-ببورسعيد-لتفقد-مستشفيات-التأمين-الصحى-(18)

وحرصت الوزيرة على الاستماع لآراء المنتفعين والتعرف على مدى رضاهم عن مستوى الخدمة الصحية المقدمة، والذين أشادوا بالخدمة الطبية المقدمة، موجهةً بسرعة تذليل أي صعوبات وإزالة أي معوقات قد تواجه المنتفعين أثناء تلقيهم الخدمة الطبية.

وشددت وزيرة الصحة على تحديث أنظمة العمل، واتباع المرجعيات العلمية للبروتوكولات العلاجية الحديثة، كما حثت الفريق الطبي بالمستشفى على ضرورة الاستمرار في التعلم الطبي المهني، موجهةً بتذليل كافة العقبات وتوفير الإمكانات لهم في سبيل تقديم أفضل طبية للمرضى.

ومن جانبه أكد اللواء عادل الغضبان، أن هناك تقدم كبير فى مستوى وحدات طب الأسرة داخل محافظة بورسعيد، وهناك متابعة مستمرة من كافة الجهات المعنية لتحقيق أفضل مستوى طبى وصحى للمواطن فى ظل منظومة التأمين الصحى الشامل.

مستشفى أطفال النصر التخصصى

كما تفقدت وزيرة الصحة، ومحافظ بورسعيد عدد من أقسام مستشفى أطفال النصر التخصصى ببوسعيد، لمتابعة سير العمل داخلها، وعدد من قيادات الوزارة، حيث تفقدا قسم رعاية القلب ووحدة العناية المركزة، واستمعا من الأطباء المختصين عن آخر تطورات سير العمل داخل المستشفى والتأكد من توفير أقصى درجة من الرعاية الصحية والطبية للمرضى، كما حرصا على الوقوف على معدلات العمليات التى تمت حتى الآن بالمستشفى والتى تشهد عمليات تتم لأول مرة خاصة فى جراحات القلب.

جولة-وزيرة-الصحة-ببورسعيد-لتفقد-مستشفيات-التأمين-الصحى-(17)

وحرصت وزيرة الصحة ومحافظ بورسعيد على التعرف على آراء عدد من المواطنين داخل قسم رعاية القلب، واستمعا لمدى رضاهم عن منظومة التأمين الصحى الشامل وتقديم الرعاية لهم، حيث أكد المرضى أن المستوى الطبى داخل المستشفى أصبح على درجة كبيرة من التقدم والكفاءة، لافتين إلى أن منظومة التأمين الصحى الشامل ساعدت، جميع المواطنين على إجراء العمليات المختلفة دون أى معوقات.

من جانبها أشادت وزيرة الصحة، بالمستوى المتقدم لمستشفى أطفال النصر التخصصى، وكذلك وجود أطقم طبية على درجة كبيرة من الكفاءة والتميز، مؤكدة أن الوزارة حريصة على التدريب المستمر للأطقم الطبية وكذلك توفير بعثات للأطباء خارج مصر للتدريب الأطباء على أعلى مستوى ونقل الخبرات المختلفة لمحافظة بورسعيد، كما وجهت بمراسلة الجامعات الأوروبية لتعليم أحدث النظم الطبية.

جولة-وزيرة-الصحة-ببورسعيد-لتفقد-مستشفيات-التأمين-الصحى-(1)

وأكدت هالة زايد، على جاهزية واستعداد مستشفى النصر لاستقبال الحالات على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع وذلك بالتعاون مع معهد القلب القومى وأكبر الاستشاريين فى تخصص القلب، بالإضافة إلى التعاون المثمر مع مؤسسة مجدى يعقوب والقطاع الخاص، للاستفادة من خبراتهم العملية بالمنظومة الجديدة.

يذكر أن مستشفى النصر التخصصى للأطفال يضم العديد من الأقسام ومنها أقسام الطب النووي، والأشعة التشخيصية، والعلاج الإشعاعي، وقسطرة قلب كبار، وأخرى للأطفال، وجراحة قلب كبار وأطفال، وأورام الأطفال، وجراحة أورام الأطفال، ورعاية الأطفال، وحديثى الولادة، ورعاية للكبار، وجراحة العظام، وجراحة أطفال، وتخدير، ومعامل للتحاليل الطبية.

وأكد محافظ بورسعيد، أن مستشفى أطفال النصر تعد صرح طبى عظيم فى بورسعيد وذلك بعد التقدم الملحوظ فى مستوى العمليات والرعاية الصحية والطبية المقدمة داخل المستشفى والتى تقام على أحدث النظم والإمكانيات الطبية، مشيرًا إلى أن المستشفى تعمل طبقًا للمعايير العالمية، وذلك بهدف تقديم أفضل رعاية صحية للمواطن.

المبنى البحري بمستشفى بورسعيد العام

كما تفقدت وزيرة الصحة والسكان، واللواء عادل الغضبان، محافظ بور سعيد، والدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية للتأمين الصحي الشامل، اليوم، أعمال تطوير ورفع الكفاءة الجارية بالمبنى البحري بمستشفى بورسعيد العام، في إطار تطبيق منظومة التأمين الصحي الجديد ببورسعيد.

جولة-وزيرة-الصحة-ببورسعيد-لتفقد-مستشفيات-التأمين-الصحى-(2)

تفقدت وزيرة الصحة، أعمال التطوير ورفع الكفاءة بالمبنى البحري بمستشفى بورسعيد العام، والذي يدخل مع مستشفى المبرة و 30 يونيو، ضمن المرحلة الثانية لتطبيق المنظومة الجديدة بالمحافظة.

ويضم المبنى البحري بمستشفى بورسعيد العام وحدة قسطرة جديدة بالإضافة إلى زيادة عدد الأسرة، وذلك لرفع الطاقة الاستيعابية للمستشفى، لتقديم خدمة طبية بأعلى جودة للمواطنين، لافتًا إلى أن الوزيرة استمعت إلى شرح مفصل من الشركة المنفذة لأعمال التطوير، وشددت على سرعة الانتهاء من جميع أعمال التطوير ورفع الكفاء الجارية بالمستشفى وفقا للمواعيد المحددة وبأعلى معايير الجودة.

وترأست وزيرة الصحة غرفة العمليات والطوارئ بمقر مبنى هيئات التأمين الصحي الجديد، والتي تعمل على مدار الـ٢٤ ساعة يوميًا، للوقوف على معدلات تسجيل الأسر في الوحدات داخل المنظومة، ومتابعة معدل العمليات الجراحية التي تجري بالمستشفيات، لتذليل أي عقبات قد تواجههم.

جولة-وزيرة-الصحة-ببورسعيد-لتفقد-مستشفيات-التأمين-الصحى-(3)

وانطلقت منظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة فى بورسعيد، كمرحلة تجريبية، فى الأول من يوليو الماضى، قبل انطلاقها الرسمى فى الأول من سبتمبر الماضى، فى 7 مستشفيات هى مستشفى الحياة (بورفؤاد العام) والسلام (بورسعيد العام) والتضامن، ويضم لأول مرة قسما للأورام للكبار ومستشفى النساء والولادة ومستشفى النصر التخصصى للأطفال وبه قسم للأورام وآخر لأمراض القلب تحت إشراف العالم المصرى الكبير الدكتور مجدى يعقوب ومستشفى الزهور التخصصى للجراحة والمبرة، والرمد، علاوة على 29 وحدة طب أسرة.

كما شهدت محافظة بورسعيد فى السادس والعشرين من نوفمبر الماضى، التشغيل الفعلى لمنظومة التأمين الصحى الشامل فى المحافظة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، بعد انتهاء فترة التشغيل التجريبى للمنظومة.

جولة-وزيرة-الصحة-ببورسعيد-لتفقد-مستشفيات-التأمين-الصحى-(4)

وعملية التسجيل بمنظومة التأمين الصحى الشامل، تتم من خلال التوجه للوحدة أو المركز الأقرب للمواطن ببطاقة الرقم القومى أو صورة منها، بالإضافة للرقم القومى للزوجة والأرقام القومية للأولاد أو شهادات الميلاد في حالة أن عمر الأولاد دون 18 عام ولم يستخرجوا بطاقة للرقم القومى، ليقوم بتسجيل البيانات الخاصة به وأسرته كاملة، ومن ثم يتم  فتح الملف العائلى له، ليتم بعدها تحديد موعد للفحص الطبى الشامل ليطمئن المواطن على صحته وصحة أسرته.

 

 
جولة-وزيرة-الصحة-ببورسعيد-لتفقد-مستشفيات-التأمين-الصحى-(5)
 

 

جولة-وزيرة-الصحة-ببورسعيد-لتفقد-مستشفيات-التأمين-الصحى-(6)
 

 

جولة-وزيرة-الصحة-ببورسعيد-لتفقد-مستشفيات-التأمين-الصحى-(7)
 

 

جولة-وزيرة-الصحة-ببورسعيد-لتفقد-مستشفيات-التأمين-الصحى-(8)
 

 

جولة-وزيرة-الصحة-ببورسعيد-لتفقد-مستشفيات-التأمين-الصحى-(9)
 
جولة-وزيرة-الصحة-ببورسعيد-لتفقد-مستشفيات-التأمين-الصحى-(11)
 

 

جولة-وزيرة-الصحة-ببورسعيد-لتفقد-مستشفيات-التأمين-الصحى-(12)
 

 

جولة-وزيرة-الصحة-ببورسعيد-لتفقد-مستشفيات-التأمين-الصحى-(13)
 

 

جولة-وزيرة-الصحة-ببورسعيد-لتفقد-مستشفيات-التأمين-الصحى-(14)
 

 

جولة-وزيرة-الصحة-ببورسعيد-لتفقد-مستشفيات-التأمين-الصحى-(15)
 

 

جولة-وزيرة-الصحة-ببورسعيد-لتفقد-مستشفيات-التأمين-الصحى-(16)
 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة