أكرم القصاص - علا الشافعي

أحمد أبو الغيط عن لقاء مسئول سودانى بإسرائيلي: السودان لها حقها فيما تراه

الإثنين، 02 مارس 2020 11:52 م
أحمد أبو الغيط عن لقاء مسئول سودانى بإسرائيلي: السودان لها حقها فيما تراه السفير أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال السفير أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن هناك لجنة من مصر والسعودية والبحرين والإمارات لدراسة التصدي للتدخلات الإيرانية، كما أن القضية الفلسطينية عمرها 100 عام وفي أخر خمسين عام هناك خسائر مستمرة للفلسطينيين مقابل الإسرائيليين.
 
وأضاف أبو الغيط، خلال حواره مع الإعلامية لميس الحديدي، ببرنامج القاهرة الآن، أن أسباب عدم وجود حل للقضية الفلسطينية منها الضعف العربي والانقسام الفلسطيني، موضحاً أن القضية الفلسطينية ستبقي هي قضية العرب الأولي.
 
وعن لقاء مسئول سوداني برئيس وزراء إسرائيل، أكد أحمد أبو الغيط، أن كل دولة لديها سياساتها ووضع لا أرغب في التعليق والسودان لها حقها في اختيار ما تراه ويتوافق مع مصالحها.
 
وفي سياق منفصل دعا الفريق أول محمد حمدان دقلو (حميدتي) النائب الأول لرئيس مجلس السيادة السودانى، أطراف مفاوضات السلام السودانية إلى تسريع الخطى للتوصل لاتفاق سلام، يسهم فى إزالة حالة الجمود التى تعانى منها السودان، واستقبل سلفاكير ميارديت رئيس جمهورية جنوب السودان، حميدتى بحضور عضو مجلس السيادة محمد حسن التعايشى، فى جوبا اليوم الاثنين، حيث وقف على موقف سير تشكيل حكومة الوحدة الوطنية بدولة جنوب السودان.

وأوضح النائب الأول لرئيس مجلس السيادة السودانى، فى تصريح صحفى عقب اللقاء، أنه حضر لجوبا لمتابعة مسيرة السلام فى السودان، وفى دولة جنوب السودان، لارتباط المسارين ببعضهما.

وقال، إنه ظل يتابع عن كثب سير مفاوضات السلام بين وفد الحكومة والحركات المسلحة، لافتا إلى أن الكثير من استحقاقات الفترة الانتقالية فى انتظار توقيع اتفاق سلام بين الأطراف السودانية، مثل قضية تعيين الولاة المدنيين والمجلس التشريعى. ودعا الجميع، إلى تجاوز الصغائر وتقديم التنازلات من أجل الشعب الذى ينتظر السلام.

وبشأن الموقف تجاه سير سلام جنوب السودان، أوضح النائب الأول لرئيس مجلس السيادة أن الأوضاع فى هذا الشأن تسير بصورة طيبة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة