أكرم القصاص - علا الشافعي

"حوت أحدب" يعلق فى شباك صيد صغيرة وصيادون يحاولون إنقاذه.. فيديو

الإثنين، 02 مارس 2020 06:56 م
"حوت أحدب" يعلق فى شباك صيد صغيرة وصيادون يحاولون إنقاذه.. فيديو محاولة انقاذ الحوت
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فوجئ صيادون بحوت من فصيلة "حوت الأحدب" المهدد بالانقراض في شباك صيد مخصصة لصيد التونة في أعالي بحر كورتس في المكسيك، وعرضت شبكة ABC News الأمريكية، فيديو لمحاولة الصيادين الذين يستقلون قارب صغير الاقتراب من الحوت وإخراجه من الشبكة التي علق بها قبل أن يتعرض قاربهم الصغير لخطر الانقلاب بسبب صغر حجمه أمام الحوت الضخم الذي سقط في الشبكة عن طريق الخطأ.

وقبل ذلك شوهد حوت أحدب بلون رمادى مائل إلى الزرقة وبطول خمسة أمتار على الأقل فى نهر التيمز إلى الشرق من لندن بعد عام تقريبا على ظهور حوت أبيض فى العاصمة البريطانية للمرة الأولى، وقال متحدث باسم هيئة ميناء لندن التي تشرف على النهر "متأكدون بنسبة 99.9% من أنه حوت أحدب شوهد مرات عديدة".

ويهاجر الحوت الأحدب قاطعا آلاف الأميال سنويا بين مناطق التغذية الغنية عند القطب الشمالي ومناطق التكاثر في المياه المدارية.

وفي هذه القضية، يخشى عدد من العلماء والمهتمين بالحياة البحرية، بقاء "حوت العنبر" عالق فى مصب نهر التايمز البريطانى، بعد أن علق الحوت فى المصب على الرغم من انخفاض المد، وأصبحت حركته محبطة ومرتبكة.

وكشفت صحيفة ديلى ميل البريطانية، أن الحوت يسبح حول نفسه فى منطقة طينية قبالة سوال، شمال كينت، ويغير اتجاهه بانتظام دون أن يسافر بعيدًا، ويظل فى نفس المصب.

وتم اكتشاف هذا الحيوان الكبير، الذي يوجد عادةً في أعماق المحيط، قبالة وايتستابل بولاية كنت يوم، وأظهرت صور الجزء العلوي من جسم الحوت وزعانفها وهي تسبح حول المياه الضحلة عند مصب النهر.

وكشف موقع :" British Divers Marine Life Rescue"، فى متابعته لأحوال الحوت العالق: "لم يصبح الحوت فى منطقة جافة حتى الآن على قدر علمنا، حدث هذا عندما كان المد في أدنى نقطة خلال اليومين الماضيين".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة