خالد صلاح

التنمية المحلية: خطة استثمارية فى جميع المحافظات بـ 24.7 مليار جنيه

الإثنين، 02 مارس 2020 09:35 م
التنمية المحلية: خطة استثمارية فى جميع المحافظات بـ 24.7 مليار جنيه خالد قاسم
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، أن الوزارة لديها استراتيجية تركز على مستوى الدولة، لإحداث تنمية محلية بمحاورها الثلاثة، منها، تنمية بشرية على مستوى المحافظات والدواوين من منظورة بناء الإنسان المصرى، والثانية تنمية محلية اقتصادية، والتى تركز على القدرات التنافسية، والمزايا التى تتواجد فى كل محافظة من محافظات الجمهورية، والأخيرة، تنمية محلية اجتماعية، والذى يركز على الخدمات، ومنها البنية التحتية للدولة.

وقال خالد قاسم، خلال لقائه ببرنامج "الحياة اليوم" الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة"، إن الوزارة لديها خطة استثمارية، على مستوى الدواوين والمحافظات وهيئات النظافة بالقاهرة والإسكندرية، وكذلك هيئات النقل العام، والتى تقدر فى عام المالى 2019/2020 بحوالى 24.7 مليار جنيه، مضيفا أن الأموال مقسمة على الأنشطة والبرامج بجميع محافظات الدولة.

وتابع أنه تم اختيار محافظتى قنا وسوهاج، لأنهما الأكثر احتياجًا إلى خدمات البنية التحتية خاصة مياه الشرب والصرف الصحى، وإقامة مناطق صناعية ومشروعات تعليمية، وتم تنفيذ 1891 مشروعًا فى محافظتى سوهاج وقنا حتى نهاية ديسمبر الماضى، وتلك المشروعات تخدم البنية التحتية الأساسية بالمحافظتين، وقدرت الميزانية بـ 500 مليون دولار، وذلك عن طريق قرضا من البنك الدولى.

وكان قاسم قال: "طلبنا من البنك الدولى التوسع فى المشروعات، وهناك برنامج تدريبى بالشراكة مع البنك الدولى لتغطية سوهاج وقنا وأسيوط والمنيا بالتخطيط التشاركى، وتنفيذ الاحتياجات الحقيقية التي يحتاج إليها المجتمع".

واستطرد، قائلًا :"تم تنفيذ 27 مشروعا في سوهاج تتعلق بمياه الشرب والصرف الصحي ورصف الطرق وتغطية الترع، وفي قنا طرحنا 21 مشروعا في مجالات مياه الشرب والصرف الصحي وأنهينا مجموعة من المشروعات الكبيرة".

وأشار إلى أنه تم تحسين مناخ الأعمال والتنافسية، وتم ترفيق 6 مناطق صناعية بـ 2.1 مليار جنيه، إضافةً إلى اعتماد إطلاق مبادرات للتكتلات الاقتصادية.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة