"الصحة الكويتية": تسجيل 12 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا وارتفاع العدد لـ 142

الأربعاء، 18 مارس 2020 09:47 ص
"الصحة الكويتية": تسجيل 12 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا وارتفاع العدد لـ 142 مؤتمر وزارة الصحة الكويتية حول انتشار فيروس كورونا
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية الدكتور عبد الله السند، أن بلاده سجلت 12 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا، لافتا إلى أن إجمالي عدد الحالات المصابة بالفيروس ارتفاع إلى 142 حالة، وتم شفاء 15 حالة منها ويوجد 127 حالة مصابة تتلقى الرعاية الصحية اللازمة ومنها 4 حالات داخل العناية المركزة.

وأضاف الدكتور عبد الله السند خلال مؤتمر صحفى لوزارة الصحة الكويتية للإعلان عن اخر مستجدات فيروس كورونا، أن 9 حالات خرجت من الحجر الصحى بعد إتمام عملية الفحص الخاص بها ليكون إجمالي عدد الحالات التي غادرت الحجر الصحى في البلاد 573 حالة.

وفيما أعلن وزير الصحة الكويتى الدكتور باسل الصباح، اليوم الأربعاء، عن شفاء 3 مصابين بفيروس كورونا المستجد، موضحا أن إجمالى عدد المتعافين من هذا الفيروس داخل البلاد وصل إلى 15 حالة. 

وكان نائب وزير الخارجية الكويتى خالد الجار الله، قد أعلن أمس الثلاثاء، تبرع بلاده بـ40 مليون دولار، إلى منظمة الصحة العالمية، لدعم جهودها فى مكافحة فيروس (كورونا المستجد- كوفيد 19)، وأضاف فى بيان صحفى - أن التبرع يأتى فى إطار جهود الكويت المبذولة لمكافحة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) على المستويين المحلى والدولي، وبتوجيهات سامية من أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وأوضح أن منظمة الصحة العالمية ستتولى توزيع هذا التبرع لدعم برامجها فى هذا المجال، إضافة إلى دعم الدول التى تتطلب أوضاعها الصحية تقديم المساعدة فى هذا الإطار.
 
أعلن مصدر كويتى، مطلع قيام وزارة الصحة الكويتية بتوقيع 12 عقدًا بالأمر المباشر بقيمة 13.5 مليون دينار لتوفير أدوية لمواجهة فيروس (كورونا) المستجد (كوفيد - 19). 
 
وقال المصدر - فى تصريح لصحيفة (الأنباء) الكويتية، الثلاثاء، "إن تلك التعاقدات تستهدف تعزيز المخزون الاستراتيجى من المعدات وأجهزة الفحص، والأدوية الخاصة بمواجهة الفيروس، موضحًا أن بعض العقود تشمل توريد أجهزة طبية ومعدات وأدوية لمواجهة الفيروس، والتى ستصل إلى وزارة الصحة فى المستقبل القريب".

  

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة