رئيس الاتحاد الإسبانى: من الظلم إنهاء الليجا بالترتيب الحالى

الثلاثاء، 17 مارس 2020 09:11 م
رئيس الاتحاد الإسبانى: من الظلم إنهاء الليجا بالترتيب الحالى برشلونة وريال مدريد
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسبانى لكرة القدم، أنه يجب الانتهاء من جميع المسابقات خلال الموسم الجارى 2019-2020 قبل 30 يونيو الجارى، وذلك بعد توقفها مؤخرًا بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد.

قال روبياليس في المؤتمر الصحفى الذى عقده مساء اليوم الثلاثاء بعد اجتماعه مع "إذا لم يكتمل الموسم، فمن الظلم إنهاء الليجا بترتيب الأندية حاليًا في الصدارة والهبوط"، مضيفا "لن يكون هناك بطل للمسابقات المحليه مالم يستكمل بقية الموسم".

أضاف رئيس الاتحاد الإسبانى لكرة القدم "يويفا يؤيد أنه يجب إكمال المسابقات، إن أمكن، قبل 30 يونيو"، وتابع: "لا يوجد موعد لنهائي كأس ملك إسبانيا".

وتابع روبياليس تصريحاته قائلا: "يجب أن نواصل العمل وتقديم الحلول، أريد أن أشكر جميع الذين يعانون من هذا الوضع. يجب أن أتحدث عن الاجتماع الذي عقد مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والاتحادات الإقليمية".

من ناحية أخرى، كشفت تقارير صحفية عن خسارة مالية فادحة بعد قرار إيقاف الدورى الإسبانى الصادر، بعد اجتماع تم عقده فى مقر الاتحاد الإسبانى الخميس الماضى، بسبب تفشى فيروس كورونا.

ووفقًا لما نشرته إذاعة "كادينا كوبيه" الإسبانية، فإن الاتحاد الإسبانى سيخسر نحو 600 مليون يورو، بعد قرار تأجيل الدورى الإسبانى ودورى الدرجة الأولى لجولتين مقبلتين.

كان الاتحاد الإسبانى قد قرر مؤخرًا فى بيان رسمى، إيقاف مسابقة الدورى الإسبانى "الليجا" ودورى الدرجة الأولى جولتين، مع العلم بأن قرار التأجيل قابل للزيادة، حسب تطور الوضع فى إسبانيا ومدى السيطرة على فيروس كورونا المتفشى فى البلاد.

وشدد البيان أنه حال الفشل فى السيطرة على فيروس كورونا، سيتم إيقاف الدورى الإسبانى نهائيًا هذا الموسم.

ويتصدر برشلونة، جدول ترتيب الدوري الإسباني، برصيد 58 نقطة، متفوقا بفارق نقطتين عن ريال مدريد، الوصيف برصيد 56 نقطة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة