خالد صلاح

مجلة أمريكية: تزايد عدد المصابين بالدوحة يدفعها لعزلة أكبر عن العالم

الثلاثاء، 17 مارس 2020 06:50 م
مجلة أمريكية: تزايد عدد المصابين بالدوحة يدفعها لعزلة أكبر عن العالم تميم بن حمد
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد موقع قطريليكس، التابع للمعارضة القطرية، أن مجلة "ذا ويك" الأمريكية، أشارت إلى أن الارتفاع المتسارع فى عدد الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد (COVID-19) فى قطر، ووصول عدد الإصابات المؤكدة إلى 439 حالة، إلى عزل قطر أكثر عن العالم.

وأوضح الموقع التابع للمعارضة القطرية، أن قطر سجلت أعلى معدل إصابات بالفيروس القاتل بين دول مجلس التعاون الخليجى، والتى أثبتت فشل النظام فى اتخاذ تدابير وقائية وصحية تمنع تفشى الفيروس المستجد، حيث أعلنت قطر، عن تعليق جميع الرحلات القادمة لها؛ اعتباراً من غدا الأربعاء المقبل الموافق 18 مارس ولمدة أسبوعين، فى محاولة لوقف تفشى فيروس كورونا الذى اجتاح قطر، فى ظل إجراءات عديدة تتخذها قطر بسبب تزايد أعداد المصابين بهذا الفيروس المستجد.

وفى وقت سابق خلال يوم الثلاثاء، أعلنت بورصة قطر، عن تفعيل خطة استمرارية العمل ابتداءً من يوم الأحد وحتى اشعارٍ آخر، لضمان توافر موظفيها ومواصلتهم القيام بعملهم سواء من مقر البورصة أو من أماكن إقاماتهم وضمان استمرارية دخول المستثمرين إلى السوق، مع الحفاظ على صحتهم صحة المستثمرين، وذلك بما يتوافق مع الاجراءات الاحترازية التى تقوم بها دولة قطر للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) فى البلاد.

واشتملت خطة العمل على سلسلة من الإجراءات من بينها تخفيض عدد الموظفين المتواجدين فى مقر البورصة، والفصل فيما بينهم، وتمكين الموظفين الآخرين من العمل من أماكن إقاماتهم، وكذلك إغلاق قاعة التداول بصورة مؤقتة أمام المستثمرين للحد من الاختلاط، واتخاذ بعض التدابير الصحية للحفاظ على النظافة والتعقيم.

 وعلاوة على ذلك أجلت إدارة البورصة جميع خطط التسويق والترويج التى تتطلب السفر إلى الخارج، كما ألغت جميع الفعاليات والندوات التى تتطلب تواجدا لأعداد كبيرة من المشاركين.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة