خالد صلاح

القومى للمرأة لـ"الحقيقة": إطلاق مبادرة طرق الأبواب لتوعية السيدات بطرق مواجهة كورونا

الثلاثاء، 17 مارس 2020 10:47 م
القومى للمرأة لـ"الحقيقة": إطلاق مبادرة طرق الأبواب لتوعية السيدات بطرق مواجهة كورونا جانب من اللقاء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت حنان عبد القادر عضو المجلس القومى للمرأة، تفاصيل مبادرة المجلس لتوعية المرأة من فيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى أن سبب إطلاق هذه المبادرة إلى المرأة، لأنها تمثل العمود الفقرى والتي تربى الأبناء وترعى المنازل، وبالتالي من المهم للغاية توعيتها بطرق الوقاية من المرض.

وقالت عضو المجلس القومى للمرأة، في تصريحات لبرنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن، إن الحملة تتضمن التوعية أولا بأعراض فيروس كورونا وخطورته بجانب طريقة الوقاية منه، مشيرة إلى أن الحملة تتضمن أيضا مخاطبا المرأة فاقدة النطق عبر أساليب متطورة.

وأشارت عضو المجلس القومى للمرأة، إلى أن طرق الوقاية تتضمن الاهتمام بالنظافة وغسل اليدين جيدا، بجانب نظافة المنزل بشكل جيد، وبالابتعاد عن المصافحة والتقبيل، موضحة أن منظمة الصحة العالمية أشادت بطريقة تعامل مصر مع فيروس كورونا وطرق مواجهة مصر له.

وأوضحت حنان عبد القادر، أن المجلس القومى للمرأة طرح مبادرة طرق الأبواب من خلال الاستعانة بالرائدات الريفيات من أجل توعية ربات المنازل بطرق مواجهة فيروس كورونا، بجانب توعية السيدات العملات بطرق الوقاية من الفيروس.

وفى وقت سابق قال الدكتور أمجد الخولي استشارى الأوبئة بمنظمة الصحة العالمية، إن انتشار فيروس كورونا لايزال فى عدد محدود من الدول مقارنة بالعالم، حيث انتشر في 150 دولة، لافتا إلى أن انتقال الفيروس في كثير من الدول مازال محدود للغاية ومصر من ضمن تلك الدول، مردفًا: "نتمنى أن تستطيع الدول أن تبقي الوضع على ما هو عليه".

وأوضح أن الأبحاث مازالت جارية لاكتشاف علاج لفيروس كورونا وأمس كانت تجرى أول تجربة للقاح أمريكى سيتوفر بعد عام في حال نجاحه، وأردف: "إذا استمرت التجمعات غير الآمنة، سنواجه مشكلة كبيرة".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة