أكرم القصاص - علا الشافعي

أفلام كروية لا تفوتك لتخطى أحزان عزلة كورونا.. فيديو

الثلاثاء، 17 مارس 2020 09:00 ص
أفلام كروية لا تفوتك لتخطى أحزان عزلة كورونا.. فيديو افلام كروية
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في هذا الوقت عندما يُنصح بالبقاء في المنزل، نظرًا لحالة الطوارئ التي فرضها فيروس كورونا على الرياضة حول العالم، أصبح عشاق الكرة في موقف لا يحسدون عليه خاصة يوم الأحد الذى يعد أحد أهم أيام الأسبوع إثارة وصخبا بالمباريات، ولتعويض غياب أنديتك ودورياتك المفضلة، نقدم قائمة تضم مجموعة أفلام تتحدث عن كرة القدم وتستحق المشاهدة في الفترة الحالية..

1- Goal

فيلم أمريكي إنتاج 2005 يدور حول سانتياجو مونييز هو فتى من أصل مكسيكي يأتي إلى الولايات المتحدة لمساعدة والده في العمل. لكنه يكشف عن قدرات استثنائية في كرة قدم ويتحول إلى لاعب محترف لكنه يواجه العديد من الصعوبات قبل الوصول إلى القمة مع وصوله إلى نادى نيوكاسل المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز.. وتم إنتاج 3 أجزاء منه وشهد ظهور مجموعة من نجوم الكرة العالميين أبرزهم ستيفين جيرارد وألان شيرار وإيكر كاسياس.

 

2- One Man Up

فيلم إيطالى إنتاج 2001 حائز على جائزة الأوسكار ونصفه يتمحور حول عالم كرة القدم مع قصة أنطونيو بيسابيا، لاعب في ذروة حياته المهنية ولكن كان لديه طبيعة خجولة ومنطوية. وشهد لقطات من مباريات حقيقية أبرزها لقطة من مباراة نابولي ضد بيروجيا في سان باولو عام 2001.

 

3- Escape to Victory

فيلم أمريكي من انتاج 1981 ويدور حول قصة لعبة تم لعبها خلال الحرب العالمية الثانية بين بعض أسرى الحلفاء والجنود الألمان من قاعدة بالقرب من معسكر السجن يلقي خلاله طاقم الممثلين بنجوم كبار في عالمى السينما وكرة القدم ومنهم سيلفستر ستالوني ومايكل كاين وماكس فون سيدو وبيليه وبوبي مور.

 

4- Fever Pitch

فيلم إنجليزي من انتاج 1997 وتم انتاج نسخة أمريكية أخرى منه عن البيسبول في 2005، والفيلم الكروى الإنجليزى مستوحى من كتاب نيك هورنبي الذي يحمل نفس الاسم ، ويدور حول أحد مشجعي أرسنال ويدعى بول، الذي يواجه صعوبات في حياته بسبب هذا الفريق. الفيلم المثالي لعشاق كرة القدم والحنين إلى الماضي، وتم تصوير أجزاء كبيرة منه في ملعب آرسنال القديم هايبري .

 

5- The Damned United

فيلم إنجليزي من انتاج 2009، ويدور حول أحد شخصيات كرة القدم العظيمة، وهو بريان كلوف، المدرب الذي أصبح أسطورة مع نوتنجهام فورست. يحكي هذا الفيلم عن مغامرته في ليدز يونايتد، وهو فريق يوافق على تدريبه على الرغم من حقيقة أنهم لا يشاركون فلسفته.. لا يركز الفيلم فقط على الملعب، ولكن أيضًا على حياة كلوف الخاصة.

 

6- OffSide

فيلم إيرانى من إنتاج 2006 ويدور حول مجموعة من الفتيات الإيرانيات اللاتي تحاولن الدخول لمشاهدة بطولة كأس العالم لكرة القدم لكنهن ممنوعات بحكم قانون بلادهن الذي يحظر دخول السيدات لمدرجات للملاعب.

 

7- Green Street Hooligans

فيلم إنجليزي امريكي من انتاج 2005 ويدور حول طالب في جامعة هارفارد يتورط مع عصابة من مشجعى الهوليجانز لفريق وست هام يونايتد الذى ينافس في الدوري الإنجليزي الممتاز ويدير تلك العصابة زوج شقيقته. ويتورط مع تلك المجموعة في اشتابكات مع جماهير توتنهام وبرمنجهام سيتي ومانشستر يونايتد.

 

8- Will

فيلم إنجليزي من انتاج 2011 ويدور حول "ويل" ويل برينان الذى يبلغ 11 عاما ولاعب كرة القدم البوسني أليك، حيث خاض الثنائى رحلة إلى أسطنبول مليئة بالتجارب لمشاهدة ليفربول أمام ميلان في نهائي دوري أبطال أوروبا 2005 على ملعب أتاتورك الأولمبي في اسطنبول.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة