كورونا يواصل إثارة الرعب عالميا.. كندا لا تستبعد إغلاق الحدود..وهولندا تغلق جميع المدارس فى البلاد ..وملك الأردن عبد الله الثانى يجرى فحص الفيروس .. والحكومة المجرية تعلن وفاة أول مريض ..ورعب في متاجر بريطانيا

الأحد، 15 مارس 2020 06:30 م
كورونا يواصل إثارة الرعب عالميا..  كندا لا تستبعد إغلاق الحدود..وهولندا تغلق جميع المدارس فى البلاد ..وملك الأردن عبد الله الثانى يجرى فحص الفيروس .. والحكومة المجرية تعلن وفاة أول مريض ..ورعب في متاجر بريطانيا كورونا
كتب محمد شرقاوى – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبح تعليق الدراسة هو الإجراء المتبع في العديد من دول العالم لمواجهة انتشار فيروس كورونا، في الوقت الذى تعيش فيه بريطانيا حالة كبيرة من الذعر، ظهرت بشكل كبير في المتاجر التي أقبل عليها المواطنين البريطانيين لشراء السلع اللازمة تمهيدا للعزل في المنازل، فيما أعلنت هولندا اليوم الأحد وفقا لقناة العربية تسجيل 8 حالات وفاة جديدة بسبب فيروس كورونا، مما يرفع إجمالي عدد الوفيات إلى 20.

 

وقال المعهد الوطني للصحة العامة إن إجمالي عدد حالات الإصابة ارتفع إلى 1135 بعد تسجيل 176 إصابة جديدة.

بدوره قال جاستن ترودو رئيس وزراء، كندا اليوم الأحد، إنه لا يستبعد إغلاق الحدود أو إجبار القادمين من دول أجنبية على العزل الذاتى للمساعدة فى مكافحة تفشي فيروس كورونا، وردا على سؤال عما إذا كانت كندا ستغلق حدودها في وجه القادمين من أوروبا أو الولايات المتحدة قال ترودو للتلفزيون الكندى "لا نستبعد أى شيء"، حيث سجلت كندا 249 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس حتى الآن وتوفي شخص واحد.

فيما أفادت فضائية "روسيا اليوم"، نقلاً عن مراسلتها  أن العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني أجرى فحص فيروس كورونا المستجد، اليوم الأحد، فور عودته إلى أرض الوطن. وأثبتت الفحوصات سلامته، وذكرت القناة أن الملك توجه إلى المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات فور عودته إلى أرض الوطن لترؤس اجتماع لمجلس السياسات الوطني.

وقال موقع العربية، إن الذعر عم مختلف المتاجر في بريطانيا، مع تمدد الإصابات بفيروس كورونا، وسط توجه الحكومة إلى اعلان الطوارئ في البلاد، وأمام هذا التزاحم والتهافت على شراء السلع الغذائية في البلاد، ناشدت متاجر المواد الغذائية المتسوقين الأحد، التوقف عن الشراء بدافع الذعر. وقال اتحاد متاجر التجزئة البريطاني، الذي يمثل متاجر من بينها تيسكو وسينسبري وأسدا وموريسونز، إن تجار التجزئة اجتمعوا لكتابة رسالة لعملائهم ودعوتهم إلى مراعاة الآخرين في طريقة تسوقهم. وستنشر رسالتهم في إعلانات في الصحف الوطنية يومي الأحد والاثنين.

وقالت هيلين ديكنسون الرئيسة التنفيذية للاتحاد، في الرسالة "نتفهم مخاوفكم ولكن شراء أكثر مما هو مطلوب قد يعني أحيانا ترك الآخرين دون احتياجاتهم. هناك ما يكفي للجميع إذا تعاوننا جميعا معا".

 

وذكرت وسائل الإعلام البريطانية أنه يتوقع اعتماد قانون طارئ لمنع التجمعات الأسبوع المقبل، على ا، يدخل المنع حيز التنفيذ بعد ذلك اعتباراً من عطلة نهاية الأسبوع.

فيما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية المجرية (إم.تي.آي) أن مركز الإعلام التابع للحكومة أكد اليوم الأحد، رسميا وفاة أول مريض بفيروس كورونا فى الدولة الواقعة فى وسط أوروبا، وتوفي المريض وهو مواطن مجري (75 عاما) بعد وقت قصير من علاجه من التهاب رئوي حاد واشتباه بإصابته بفيروس كورونا.

 

وفي المجر 32 حالة إصابة مؤكدة بالمرض و159 شخصا فى الحجر الصحي طبقا للأرقام الحكومية. وأغلقت الحكومة جميع المدارس هذا الأسبوع وفرضت قيودا على التجمعات.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة