أكرم القصاص - علا الشافعي

تسجيل 13إصابة جديدة فى يوم واحد..كورونا يصل إلى جنوب إفريقيا

الأحد، 15 مارس 2020 06:22 م
تسجيل 13إصابة جديدة فى يوم واحد..كورونا يصل إلى جنوب إفريقيا رئيس جنوب أفريقيا
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن وزير الصحة فى جنوب إفريقيا زويلى مخيزى، اليوم الأحد، تسجيل 13إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال يوم واحد، ليرتفع عدد المصابين إلى 51 حالة.
 
وذكر الوزير أن الحالات الأخيرة، سجلت فى مقاطعات جوتنج وويسترن كيب وكوازولو ناتال، وقالت وزارة الصحة ، إن مخيزي ونائبه جو فاهالا عقدا اجتماعا عاجلا مع رؤساء جميع المراكز الانتخابية الإقليمية، وأقسام الصحة مساء السبت بهدف مناقشة الوضع فى كل مقاطعة، حيث يتم تأكيد المزيد من حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.
 
وحسب بيان الوزارة، فقد تم رصد 24 إصابة فى مقاطعة جوتنج وحدها.
 
من جانبه أكد المعهد الوطنى للأمراض المعدية فى جنوب إفريقيا (NICD)، أنه على الرغم من أن البلاد لا تزال تشهد زيادة في الحالات الإيجابية لكورونا المستجد، إلا أنه لا يوجد دليل على أن الفيروس ينتشر بين سكان البلاد بشكل كبير.
 
وأشار المعهد إلى أن معظم الإصابات بفيروس كورونا، سجلت لدى أشخاص عادوا خلال اليومين الماضيين من هولندا وألمانيا وأستراليا وسويسرا وبريطانيا.
 
وكان قد تم إنشاء خريطة لتوضيح أكثر دول قارة أفريقيا عرضة للفيروس التاجي كورونا، وتلك الأكثر استعدادًا لمواجهة هذا الوباء، وذلك وفقا لموقع " theafricareport"، وأكد الموقع، أن سكان البلدين يأملون أن يكون فيروس كورونا OVID-19 المستجد  ، كما أعيدت تسميته رسميًا من قبل منظمة الصحة العالمية، قد تم احتواؤه  أواستقراره وتقليل فرص الإصابة به، وخاصة بعد أن صرحت السلطات الصينية بارتفاع عدد الأشخاص المصابين بالفيروس، مع الإبلاغ عن الغالبية العظمى من الحالات في الصين، وللم يتم الإبلاغ عن أي حالات في أفريقيا.
 
وأضاف التقرير، أن منظمة الصحة العالمية والفرع الأفريقي لمراكز الوقاية من الأمراض والوقاية منها (CDC) بالولايات المتحدة توصي بتوخي الحذر، فمن الناحية الإحصائية، من غيرالمرجح أن تكون إفريقيا هي القارة الوحيدة التي لم تتأثر بـ COVID-19 ، ومن الممكن أن هناك أشخاص في إفريقيا مصابون بالفيروس ولكنهم ببساطة لم يتم اكتشافهم بعد.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة