كورونا تجبر الخطوط الجوية التركية على تعليق رحلاتها مع 9 دول أوروبية

الأحد، 15 مارس 2020 06:16 م
كورونا تجبر الخطوط الجوية التركية على تعليق رحلاتها مع 9 دول أوروبية الخطوط الجوية التركية
كتب: أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علقت الخطوط الجوية التركية رحلاتها إبتداءاً من يوم أمس 14 مارس وحتى 17 إبريل القادم، وذلك مع 9 دول أوروبية هم ألمانيا وفرنسا وإسبانيا واستراليا وهولندا وبلجيكا والنرويج والدينمارك، بسبب وباء كورونا.

فيما أتاحت الخطوط الجوية التركية إمكانية إلغاء تذاكر الرحلات والتى كان المسافرون قد اشتروها مسبقاً من خلال الموقع الإلكترونى للشركة أو مراكز خدمة العملاء أو شركات السياحة الوسيطه.

جاء ذلك فى إطار الإجراءات والتدابير الوقائية ضد وباء فيروس كورونا والذى انتشر فى تركيا فى الفترة الأخيرة وأعلنت الشركة على موقعها على شبكة الإنترنت أن هذا القرار جاء لحماية المسافرين والركاب خصوصاً بعد التطورات الأخيرة فى العالم فيما يتعلق فيروس كورونا.

وكان مصدر بالطيران المدنى التركى قد اعلن من قبل تحويل مسار طائرة تابعة للخطوط الجوية التركية كانت قادمة من إيران إلى أنقرة اليوم الثلاثاء بناء على طلب من وزارة الصحة التركية فيما ذكر موقع إلكترونى للطيران أن أحد الركاب يُشتبه فى إصابته بفيروس كورونا المستجد.

ونشرت وكالة دمير أورين التركية للأنباء تسجلا مصورا يظهر سيارات إسعاف مصطفة بجانب الطائرة وعددا من الأشخاص يرتدون سترات بيضاء واقية على المدرج.

وأقلعت الطائرة من طهران وكان من المقرر أن تهبط فى اسطنبول. وأغلقت تركيا حدودها مع إيران يوم الأحد وخفضت الرحلات الجوية بسبب انتشار الفيروس هناك.

وأعلنت وزارة الصحة الإيرانية، أن عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد بلغ 59 حالة، وسط حالة هلع بين الإيرانيين من انتشار الفيروس القاتل، بعد أن حصد أرواح العشرات، وكانت أعلنت السلطات الإيرانية تأجيل افتتاح معرض الكتاب فى دورته الـ 33 فى العاصمة طهران، إلى بعد شهر رمضان، بسبب مخاطر انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة