خالد صلاح

"الكبسولة" يكشف تفاصيل خناقة قيادات الإخوان للحصول على الجنسية التركية

الأحد، 15 مارس 2020 09:06 م
"الكبسولة" يكشف تفاصيل خناقة قيادات الإخوان للحصول على الجنسية التركية أمانى الخياط
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف برنامج الكبسولة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية أمانى الخياط، تفاصيل المعركة الناشبة بين قيادات الإخوان للحصول على الجنسية التركية، موضحة أن اجتماعا جمع بين قادة الإرهاب في تركيا وياسين أقطاى مستشار الرئيس التركى رجب طيب أردوغان.

وقال تقرير نشره البرنامج إن خناقة تنشب الآن بين قيادات الإخوان حول السيطرة على شباب الجماعة وقيادتها، حيث يقود تلك المعركة يحيى موسى، القيادى الإخوانى والمتهم في العديد من قضايا المتعلقة بالإرهاب، والصادر ضده العديد من الأحكام القضائية، مشيرا إلى أن قيادات الجماعة طوعت الشباب من أجل خدمة أهداف أردوغان.

وقالت الإعلامية أمانى الخياط إن النظام التركى منح قيادات الجماعة مزايا وأموالا عديدة نظر جعلهم الشباب خادم للنظام التركى، حيث يقطن قيادات الجماعة في منتجع "أغا أوغلو" في إسطنبول، كما أن النظام التركى اتفاق معهم على دفع شباب الجماعة لخدمة أهداف أردوغان مقابل منح قيادات الجماعة الجنسية التركية، وهو ما دفع قيادات الجماعة للتسابق من أجل الحصول على الجنسية التركية، والدخول في معارك فيما بينهم.

وفى وقت سابق سلط برنامج "الكبسولة"، المذاع على قناة إكسترا نيوز، الضوء على رحلة سقوط الإخوان وعودة الخلافة وزعيمهم المزعوم وعلى اجتماعات التنظيم الستة التي عقدت على الأراضى التركية، وأضاف: "الجماعة لا تؤمن بأرض أو وطن ولكنها تؤمن بالانتهازية، وكيف قال المجنس الإخوانى ياسر العمدة اللهم لا تمتنى مصريا، ما يثبت أن الجماعة تجرى وراء المصلحة أينما وجدت وأنها دائما ما تبحث عمن يدفع".

كما عرض البرنامج فيديو للإرهابى الهارب أحمد عبد الجواد، وهو يتحدث عن حجم الرفاهية التي يعيش بها أفراد التنظيم في الخارج مما يوضح الطبقية والفوارق الشاسعة بين أعضاء التنظيم وشباب الجماعة، والذى كشف متاجة الجماعة الإرهابية بالثورة من أجل المال.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة