وكيل زراعة الغربية يتفقد زراعات القمح والبصل بعد موجه الطقس السيء

السبت، 14 مارس 2020 04:15 م
وكيل زراعة الغربية يتفقد زراعات القمح والبصل بعد موجه الطقس السيء وكيل زراعة الغربة يتفقد المحاصيل
الغربيه - مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد المهندس على عبدالجواد وكيل وزارة الزراعه بالغربية ، والمهندس محمد سلام مدير عام الإرشاد الزراعى ، عدد من زراعات القمح والبصل وجميع الزراعات الشتوية ، للاطمئنان على حالة المزروعات الشتوية ، ومدى تأثرها بحالة الطقس التى ضربت البلاد  .

حيث تم المرور على مساحات كبيرة من القمح والبصل بقرية منشأة الاوقاف ، وسبرباى مركز طنطا ، وتبين عدم تضرر الزراعات من الأمطار الغزيرة التى تعرضت لها المحافظه .

وقام وكيل وزارة الزراعة ، بسؤال بعض المزارعين المتواجدين بالحقول ، عما إذا كان هناك أى مشاكل تعرضت لها الزراعات من عدمه ، وأكد المزارعين أن المحاصيل بحاله جيده، وقيامهم بالبدء فى إجراءات الرش الوقائى لمحصول البصل ضد الفطريات حسب التوصيات .

وشدد " عبدالجواد " ، على المزارعين بضرورة سحب المياة الزائده عن طريق الصرف ، والتعامل مع الزراعات حسب التوصيات  .

وأشار أن القمح بحاله جيده ، ولم يحدث له إضرار نتيجة لحالة الطقس ولكن تأثرت بعض المساحات القليله بالرقاد الجزئي ، مما لايضر بالمحصول وإنتاجيته ، ووجه بوقف الرى تماما فى الأراضى القديمة وأن ذلك كافيا للوصول بالنبات إلى الأمان.

من ناحيه أخرى جهزت مديرية الزراعة بمحافظة الغربية ، فرق عمال الرش الوقائى لرش وقائى ضد فيروس كورنا بكليات جامعة طنطا بالكامل ومديرية الزراعه والإدارات الزراعية .

وأصدر المهندس على عبدالجواد وكيل وزارة الزراعه بالغربية ، تعليمات باتخاذ اللازم نحو الاستعداد الفورى نحو تجهيز العاملين وآلات الرش الظهرية للاستخدام فى عمليات التطهيرالجماعى للاسطح داخل المدرجات ومعامل الدراسه بالجامعات التابعه للمحافظة ، دون وضع أى حواجز أو قيود على هذا الأمر باعتبارة مهمه قومية ، على أن تستمر فرق العمل فى عملية التطهير على أن تقوم وزارة التعليم العالى بتوفير المواد الخام اللازمة للرش .

وأعلن وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الغربية، حالة الطوارئ عن طريق عمل غرفة عمليات على مدار اليوم ، مشددا على عدم إقامة أى تجمعات عن طريق الندوات المكبرة والدورات التدريبية لإعداد كبيرة من الأشخاص ، حرصا على السلامه العامة ويكتفى بنشر التوعيات عن طريق الوسائل الإعلامية وحل المشكلات الصادرة عن طريق الشكاوى الصادرة لإدارة خدمة المواطنين فى حينه ، وعمل لجان متابعه يومية لحل اى مشاكل .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة