زراعة الغربية تنظم ندوة حول تعزيز الاعمال الزراعية فى الريف المصرى

الخميس، 26 ديسمبر 2019 02:30 م
زراعة الغربية تنظم ندوة حول تعزيز الاعمال الزراعية فى الريف المصرى ندوة حول تعزيز الاعمال الزراعية فى الريف المصري
الغربية - عادل ضرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقدت اليوم مديرية الزراعة بالغربية بالتعاون مع الغذاء للمستقبل مشروع تعزيز الأعمال الزراعية فى الريف المصرى، الممول من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية "USAID"، لقاء تعريفى عن المشروع وأهدافه وأنشطته والنتائج المتوقعة فى طنطا بمحافظة الغربية، وذلك بحضور المهندس على بيومى وكيل وزارة الزراعة بمحافظه الغربية، والمهندس مسعد المتولى مدير عام التعاون بالغربية والمهندس محمد سلام مديرعام الارشاد بالغربية ومدير المكتب الفنى لوكيل وزارة الزراعة لمحافظة المنوفية وعدد من الجمعيات ومزارعين ومحطات التعبئة ومفارش من كلا المحافظتين.

 

وقام المهندس أسامة زكى نائب مدير المشروع نائبا عن الدكتور وليد سلام مدير المشروع وفريق عمل المشروع بعرض مكونات المشروع وأنشطته.  

 

وأكد المهندس على عبدالجواد وكيل وزارة الزراعه بالغربية فى كلمته انه تم اختيار عشر جمعيات زراعيه على مستوى المحافظه للمشاركة فى المشروع كمرحلة أولى والجمعيات المختارة ممثله عن مراكز طنطا وقطور وكفرالزيات والسنطه. 

 

حيث يتضمن النطاق الجغرافى القاهرة الكبرى والوجة القبلى، من خلال المكاتب الإقليمية الاستراتيجية في الأقصر والمنيا والغربية، بالإضافة إلى المكتب الرئيسى فى القاهرة.

 

وتشمل المناطق المستهدفة: محافظات بنى سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والاسماعيلية والدقهلية والغربية والشرقية والمنوفية والبحيرة والاسكندرية.

 

ويستهدف المشروع صغار مزارعين ومجموعات المنتجين والمشترين والسوبرماركت والمصدرين والمصنعين وتجار المنتجات الزراعية والموردين والعمال والمرأه والشباب وخريجي كليات الزراعه والمدارس الفنية الزراعية.

 

يعمل المشروع على تعزيز نظام تسويق المحاصيل البستانية في مصر، وتحسين قدرة صغار المزارعين والمصنعين ومجموعات المنتجين والمؤسسات العاملة في مجال المحاصيل عالية القيمة، من خلال نقل المعرفة الزراعية لتحسين قدرة المزارعين على إنتاج محاصيل بستانية عالية القيمة. كما ستعمل التحسينات في سلسلة القيمة على خلق المزيد من فرص العمل وبناء قدرات التوظيف وزيادة الدخول للفئات المحرومة، كما ستعمل على تعزيز فكرة الأمن الغذائي في جميع أنحاء مصر.

 

وعلى مدار خمس سنوات، سيقوم المشروع بزيادة متوسط الدخول لأكثر 120 ألف من صغار المزارعين ومضاعفة دخول 25 ألف من صغار المزارعين كحد أدنى وخلق 12 الف وظيفة مستدامة في مجال الأعمال الزراعية و تحسين كفاءة استخدام الري لأكثر من 22 الف هكتاروالاستفادة من 10 ملايين دولار أمريكى من خلال بناء شراكات مع المؤسسات المصرية والمنظمات الزراعية لتركيب أنظمة ري حديثة، وبناء مراكز لعمليات مابعد الحصاد، وإنشاء مرافق صغيرة ومتوسطة تخدم قطاع التصنيع الغذائى فى مصر.

ندوة حول تعزيز الاعمال الزراعية فى الريف المصري (1)
ندوة حول تعزيز الاعمال الزراعية فى الريف المصري (1)
ندوة حول تعزيز الاعمال الزراعية فى الريف المصري (2)
ندوة حول تعزيز الاعمال الزراعية فى الريف المصري (2)

 

ندوة حول تعزيز الاعمال الزراعية فى الريف المصري (3)
ندوة حول تعزيز الاعمال الزراعية فى الريف المصري (3)

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة