متحف تيت مودرن البريطاني يرفض الإغلاق رغم إصابة أحد العاملين بكورونا

السبت، 14 مارس 2020 03:00 ص
متحف تيت مودرن البريطاني يرفض الإغلاق رغم إصابة أحد العاملين بكورونا متحف تيت مودرن فى لندن
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد متحف تيت مودرن فى لندن، إصابة أحد العاملين بفيروس كورونا، نتيجة التحليلات التى أظهرت أنها إيجابية فى وقت سابق من هذا الأسبوع، إلا أن ذلك لن يؤثر على انتظام استقبال جمهور المتحف بشكل يومى.

وأوضح المتحف في بيان له أن الموظف قام بعزل نفسه، حيث كان يعانى من أعراض خفيفة، ويقال إنهم أصيبوا بالمرض من صديق شخصى أصيب به أثناء السفر إلى الخارج.

ومع ذلك، يقول المسئولون فى تيت مودرن أن المتحف سيظل مفتوحًا لأن الموظف المريض لم يكن لديه اتصال مباشر مع الجمهور، وآخر ظهور له فى العمل بعد الإصابة كانت لمدة يوم واحد فقط هو الاثنين 2 مارس الحالي.

وقال متحدث لصحيفة "آرت": "تم تنظيف جميع المناطق التى تلامسوا معها بعمق"، وتظل صالات العرض مفتوحة ولا تزال مناطق العمل قيد التشغيل"، لافتًا إلى أن المتحف يتصل بـ "عدد قليل جدًا من الأشخاص" الذين ربما اتصل بهم الموظف، ويشجع هؤلاء الأفراد على اتباع إرشادات الصحة العامةويقول المتحف إنه زاد أيضًا من مستوى التنظيف فى صالات العرض والمساحات المكتبية كإجراء وقائى.

يأتي في أعقاب إغلاق المتحف في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك في نيويورك، حيث بدأ الموظفون في متحف متروبوليتان للفنون في إظهار أعراض تشبه أعراض الأنفلونزا، وفي بوسطن، أغلقت أربعة من أكبر المتاحف أبوابها خوفا من انتشار فيروس كورونا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة