مؤتمر صحفى للرئيس الأمريكى بالبيت الأبيض خلال دقائق

السبت، 14 مارس 2020 06:11 م
مؤتمر صحفى للرئيس الأمريكى بالبيت الأبيض خلال دقائق الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عقد مؤتمر صحفى في البيت الأبيض، خلال الدقائق القليلة المقبلة، وقال ترامب في تغريدة عبر حسابه الرسمي بتويتر:"مؤتمر صحفى في البيت الأبيض، خلال 10 دقائق".

ترامب
ترامب

 

قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إنه يحضر اجتماعات فى البيت الأبيض، اليوم السبت، بشأن انتشار مرض كوفيد-19 الذى يسببه فيروس كورونا، وسيصدر "تقريرا كاملا فى وقت لاحق"، وأصدر ترامب بيانه على تويتر ودعا فى تغريدة ثانية إلى ما  وصفه "التباعد الاجتماعي". 

وكان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، قد أعلن حالة الطوارئ الوطنية لمكافحة وباء فيروس كورونا وذلك بتفعيله قانون "ستافورد" لعام 1988، الذى يمنح "الوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ" الصلاحيات لمساندة الولايات والحكومات المحلية فى حالات "الكوارث الطبيعية"، وتنسيق استجابة البلاد.

واعتبرت صحيفة "الجارديان" البريطانية أن إعلان ترامب حالة الطوارئ الوطنية والذى يوفر 50 مليار دولار من التمويل الفيدرالي، محاولة لاستعادة الثقة بعد أن أغضب وأثار قلق الكثيرين بإصدار تصريحات عامة مربكة حول تفشى الفيروس فى 46 ولاية من الولايات الـ50 مع ما لا يقل عن 1،920 حالة إصابة  و41 حالة وفاة.

وأعلن ترامب فى مؤتمر صحفى عقده فى البيت الأبيض: "لإطلاق العنان للسلطة الكاملة للحكومة الفيدرالية فى هذا الجهد اليوم ، أعلن رسميًا حالة الطوارئ الوطنية - كلمتان كبيرتان جدًا."

وقال إن الإجراء سيتيح الوصول إلى أكثر من 50 مليار دولار ، وحث الولايات على إنشاء مراكز عمليات الطوارئ والمستشفيات لبدء خطط الطوارئ.

وكان ترامب واجه انتقادات خاصة بسبب النقص فى الاختبار على الصعيد الوطنى والتى تمت مقارنته مع كوريا الجنوبية وبلدان أخرى التى وفرت الاختبارات للمواطنين كما رصد يوم الجمعة سلسلة من الشركات الأمريكية الكبرى التى تدخل فى شراكة بين القطاعين العام والخاص من أجل إصلاح النقص.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة