"الصرف الصحى" بالإسكندرية: مياه الأمطار تتخطى سعة محطات الرفع بأكثر من 200%

السبت، 14 مارس 2020 03:21 ص
"الصرف الصحى" بالإسكندرية: مياه الأمطار تتخطى سعة محطات الرفع بأكثر من 200% محطات رفع المياه - أرشيفية
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور هلالى عبد الهادى، نائب رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى ومسئول ملف محطات الرفع والمعالجة بالإسكندرية، أن محطات الرفع الرئيسية مثل محطة التنقية الشرقية والغربية والرأس السوداء وسموحة والعامرية، استقبلت كميات من مياه الأمطار تخطت السعة التصميمية لتلك المحطات بأكثر من 200% خلال أخر 24 ساعة، حيث شهدت الإسكندرية غزارة شديدة فى الأمطار.

وأوضح، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المحطات استقبلت خلال جرف المياه مخلفات صلبة أدت إلى انسداد بعض المصافى، وكاد يهدد بتوقف تلك المحطات، إلا أنه جرت السيطرة على تلك العقبات وتغيير المصافى التى تعرضت للانسداد والحرص على عدم توقف محطات الرفع حتى لا تتكرر كارثة الغرق بالإسكندرية.

وكان كشف المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، أن التقديريات الأولية لكميات المياه التى سقطت على محافظة الإسكندرية، خلال اليومين الماضيين وصلت لنحو 5 ملايين متر مربع.

وقال المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، إن مياه الأمطار التى سقطت على شوارع معظم محافظات الجمهورية غير صالحة للشرب، إلا بعد معالجتها، محذرا من استخدام المياه فى أعمال الطهى، لافتا إلى أن هذه المياه تكون محملة بالأتربة وغيرها.

وأوضح المهندس ممدوح رسلان، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن معالجة مياه الأمطار، تحتاج لجهد أقل من معالجة مياه الصرف، لافتًا إلى أنه يتم إعادة استخدام هذه المياه مرة أخرى فى رى المزارع والغابات الشجرية، وذلك بعد معالجتها بواسطة محطات الصرف الصحى، وأشار إلى أن المدن الجديدة، تقوم حاليا باستخدام هذه المياه فى رى الحدائق واستخدامها فى أعمال الزراعة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة