أكرم القصاص - علا الشافعي

غرفة عمليات الأوقاف تتلقى بلاغات المخالفات وأضرار الأمطار عبر هواتف الشكاوى

الجمعة، 13 مارس 2020 06:30 ص
غرفة عمليات الأوقاف تتلقى بلاغات المخالفات وأضرار الأمطار عبر هواتف الشكاوى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
كتب - إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خصصت وزارة الأوقاف، عددًا من الهواتف للتواصل مع غرفة عمليات الوزارة المنعقدة على مدار اليوم بشكل مستمر للإبلاغ عن أى مخالفات فى جانب النظافة أو إطالة الخطبة أو الإهمال أو أى تأثر بالأمطار أو شروخ أو سقوط مبانى أو أى خلل أو بقاء مياه الأمطار على أسطح المساجد وأبنيتها، وإبلاغ المواطنين عن الأئمة الذين يخرجون عن السياسة الدعوية للوزارة.

وتستقبل غرفة عمليات الأوقاف البلاغات على أرقام: (0223960201)، وللشكاوى تلى فاكس (0223954012)، وللإبلاغ عن أى اشتباه كورونا رقم (105).

وكلف وزير الأوقاف، غرفة عمليات الوزارة بالانعقاد الدائم لمتابعة المساجد التى تأثر منها 3 مساجد بالأمطار وسقط أحد العمال من أعلى سطح مسجد أثناء إزالة مياه الأمطار، حيث تتلقى الغرفة البلاغات على مدار الساعة لتلافى أى عقبات أو تأثر بالأمطار.

كما كلفت الأوقاف، خطبائها بالتواجد فى العاشرة صباحًا لتهيئة ساحات المساجد - إن وجدت - وتمكن من إقامة الصلاة بها لتقليل الزحام، والتأكد من نظافة المصليات والمساجد.

ونبهت غرفة عمليات على الدعاة باختصار وقت الخطبة ومراعات ظروف الطقس وعدم الاسترسال فى التفاصيل والتحدث فى موضوع الخطبة دون إطالة.

وكلفت غرفة عمليات الأوقاف، القيادات الوسطى والعليا والمفتشين فى كافة قطاعات التفتيش بمراقبة ومتابعة العمل لتلافى الأخطاء ورفع تقارير فى شكل إشارات عاجلة مختصرة فى شكل رسائل دورية للغرفة فى حينه وعلى مدار الساعة لعدم وجود أزمات.

وحذرت غرفة عمليات الأوقاف، منتسبى الوزارة من مخالفة التعليمات، ومن تغافل الأخطاء أو عدم إخطار كل كبيرة وصغيرة، أو إهمال المساجد أو المصليات، أو التهاون فى تنفيذ التكليفات.

ويؤدى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، خطبة الجمعة بمسجد التليفزيون لإذاعة الخطبة بالتليفزيون الرسمى.

وتأتى خطبة الوزير، من مسجد التليفزيون نظرًا لظروف الطقس، وقام التليفزيون بتعديل خطته بنقل شعائر الجمعة من ماسبيرو بدلاً من مسجد مؤيد شيخ بالغورية.

ويتحدث وزير الأوقاف عن الشهداء والنظافة فى ربع ساعة، وتكلف بقرآن الجمعة الشيخ محمدى بحيرى عبدالفتاح.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة