وزير الأوقاف لـ"مانشيت": أداء الصلاة داخل المساجد والابتعاد عن الساحات نظرا للطقس السئ

الخميس، 12 مارس 2020 11:00 م
وزير الأوقاف لـ"مانشيت": أداء الصلاة داخل المساجد والابتعاد عن الساحات نظرا للطقس السئ جانب من اللقاء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن قرار وزارة الأوقاف بجعل صلاة الجمعة داخل المساجد وليس في الساحات سببه الطقس الذى تشهده مصر خلال الفترة الراهنة، مشيرا إلى أن المساجد التي بها ساحات يمكن أداء صلاة الجمعة في الساحات وذلك في الظروف المناخية الطبيعية  ولكن عندما تكون هناك تقلبات جوية ومناخ غير طبيعى لابد أن تكون الصلاة داخل المساجد وليس في الساحات.

 

وقال الدكتور محمد مختار جمعة ، في تصريحات لبرنامج مانشيت، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية رانيا هاشم، : ندعو الله عزل وجل ونحن في وقت المطر ولعلها تكون ساعة استجابة أن يقى مصر وجميع البلدان كل سء وشر.

 

وفى وقت سابق أكد الدكتور صابر عثمان الخبير في التغيرات المناخية، أن أسباب التقلبات الجوية التي تشهدها مصر خلال الفترة الراهنة، وحالة الطقس السئ، سببها التطور الصناعى الذى يشهده العالم، والتقدم الكبير في التكنولوجيا الصناعية والذى يتسبب في صدور بعض الغازات، تلك الغازات التي تتسبب في احتباس حرارى بشكل كبير ينتج عنه التقلبات المناخية التي يشهدها العالم خلال الفترة الراهنة.

 

وقال الخبير في التغيرات المناخية، في تصريحات لبرنامج مانشيت، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية رانيا هاشم، إن التآكل الذى شهدته طبقة الأوزون في القطب الجنوبى، والتي جاءت نتيجة التكفيفات والبتريد، تسببت في دخول أشعة الشمس الضارة، والتي نتج عنها تزايد الإصابات بمرض السرطان خاصة لأصحاب البشرة البيضاء.

 

ولفت الخبير في التغيرات المناخية، إلى أن التطور التكنولوجى والصناعى أدى إلى حدوث تغير كبير في المناخ، وبالتالي تشهد العديد من الدول عواصم مناخية مفاجئة، ومن بينها ما تشهده مصر الآن من تغيرات وتقلبات مناخية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة