تفاصيل جلسة صلح أنهت أزمة كسر أسنان طالب فى الغربية على يد معلمه

الجمعة، 13 مارس 2020 03:00 ص
تفاصيل جلسة صلح أنهت أزمة كسر أسنان طالب فى الغربية على يد معلمه كسر أسنان طالب فى الغربية على يد معلمه
الغربية - محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سادت حالة من الغضب بين طلاب مدرسة الغريب الثانوية المشتركة ، بسبب تعدي أحد المدرسين على طالب قام بالضحك أثناء الحصة الدراسية ، مما أسفر عن إصابته بكسر في الفك ، على مرئي ومسمع من جميع الطلاب والعاملين بالمدرسة ، الأمر الذي جعل والد الطالب يقدم على تحرير محضر ومذكرة ضد المدرس بمركز شرطة زفتي بمحافظة الغربية .

وقال الطالب محمود خالد حجازى صاحب الواقعة لـ" اليوم السابع"، إن المدرس كان يشرح أحد الدروس على السبورة الذكية ولم يتمكن من تشغيلها حتي نهاية الحصة، والفصل به حوالى 30 طالب وطالبة ضحكوا على الموقف لان المدرس كان يلف حول السبورة ويتحدث بعبارات مُضحكة، ولكنه فجأة نظر إلي وقال لي "اطلع برة انت قليل الادب".
 
وأضاف : طرقت الباب لكي اسال لماذا تضربنى وتطردنى وليس انا الوحيد من ضحكت، وسأذهب لأشتكي لمدير المدرسة،  فرد المدرس ولماذا الذهاب للمدير سأعلمك الادب بنفسى ، وقام بالتعدي على  بـ"البوكس" فى وجهي أكثر من خمس مرات ، وعندما توجهت للمدير والدم يسيل من فمي ووجهي متورم، قال لي "حقك عليا أصله مضغوط"، ولم يحرك ساكنًا ، وذهبت إلى المنزل .
 
فيما قال خالد حجازى ولي أمر الطالب، أنه توجه بصحبة نجله إلي الإدارة التعليمية بزفتي، وقدم شكوى حملت رقم 191 لسنة 2020 ، وبعدها توجه إلي مركز شرطة زفتى لتحرير محضر رقم 44 إداري مركز شرطة زفتي، وفيه تم اتهام المدرس والإبلاغ عنه وتوجه لمستشفي زفتي العام لتحرير تقرير طبى عقب توقيع الكشف عليه، لان الطالب تعرض لكسر بالفك وتحطم ضرس وتحطم دعامة فى الوجه كان يرتديها لضبط الفكين.
 
وأضاف والد الطالب أن المدرس قام بالذهاب إليهم في منزلهم للاعتذار ومعه مجلس كبار القرية وتمت جلسة الصلح بينهم ، فيما قام المدرس بتقبيل رأس الطالب أمام الجميع معتبرا عن مابدر منه أثناء الحصة الدراسية ، وفي اليوم الثاني قام المدرس بالاعتذار للطالب أمام جميع العاملين بالمدرسة والطلاب .
 
الجدير بالذكر أن ناصر حسن وكيل التربية والتعليم بمحافظة الغربية، وجه الدكتور يسري عبدالغني مدير إدارة زفتي التعليمية، بالتحقيق في الواقعة.
 
وشدد وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، بضرورة إتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية حال ثبوت إهمال مسئولي المدرسة في التعامل مع الأزمة، وكذلك المشادات بين المدرس والطالب المتعدي عليه بالضرب.
 
الاصابات
الاصابات

الطالب المعتدي عليه.
الطالب المعتدي عليه.

الطالب المعتدي عليه
الطالب المعتدي عليه

المذكرة التي قام الطالب بتحريرها
المذكرة التي قام الطالب بتحريرها

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة