أكرم القصاص - علا الشافعي

التفاصيل الكاملة لاعتداء أسرة طالبة على معلمة ووكيلة مدرسة بشبرا الخيمة.. أهل الطالبة اتهموا المعلمة والوكيلة بمنع ابنتهم من دخول الحمام.. واعتدوا عليهما بالضرب ومزقوا ملابسهما.. وتحرير محضر بالواقعة

الجمعة، 11 أكتوبر 2019 12:30 م
التفاصيل الكاملة لاعتداء أسرة طالبة على معلمة ووكيلة مدرسة بشبرا الخيمة.. أهل الطالبة اتهموا المعلمة والوكيلة بمنع ابنتهم من دخول الحمام.. واعتدوا عليهما بالضرب ومزقوا ملابسهما.. وتحرير محضر بالواقعة مدرسة - أرشيفية
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"قم للمعلم وفه التبجيلا كاد المعلم أن يكون رسولا"، هكذا نشأنا على احترام المعلم وحسن معاملته، ووضعه فى مكانة تليق به، فقد مجدت كل الكتب السماوية المعلم والعلم، ووضعته بمراتب عالية، إلا أننا بعض أبناء هذا الجيل نشأوا على الاستهانة بالمدرس بل وصل الأمر فى بعض الأحيان إلى الاعتداء على المعلم.

وهذا ما حدث فى اعتداء أسرة تلميذة بمدرسة الشهيد محمود كعيب بمجمع إسكو التابع لإدارة شرق شبرا الخيمة التعليمية، على معلمة الفصل ووكيلة المدرسة، وإحداث إصابات بهما وتقطيع ملابسهما، مدعين أن المعلمة منعت ابنتهم من النزول للحمام مما دفع التلميذة للتبول على نفسها وشعورها بالحرج أمام زميلاتها بالفصل، إلا أن إدارة المدرسة نفت هذا الأمر جملة، وحاولت إيضاح الأمر إلا أن الأمر تطور فهجمت أسرة التلميذة على المعلمة ووكيلة المدرسة وأحدثوا بهما إصابات.

وفى هذا السياق أكدت إدارة مدرسة الشهيد محمود كعيب الابتدائية بمجمع مدارس إسكو بشرق شبرا الخيمة، أن الواقعة تعود إلى أن التلميذة طلبت من المعلمة النزول للحمام، إلا أن المعلمة لم تسمع فى المرة الأولى "من دوشة البنات فى الفصل"، وعاودت البنت طلبها للمعلمة، وبالفعل سمحت لها بالنزول، ولكن التلميذة لم تتمالك نفسها وتبولت لا إراديا أثناء نزولها من على السلم بالمدرسة، وعلى الفور تواصلت إدارة المدرسة مع والدة التلميذة.

وتابعت إدارة المدرسة، أن والدة التلميذة حضرت على الفور وبرفقتها والد التلميذة والجد والجدة والخالة، موضحة أن الأسرة كانت مندفعة بشكل كبير تجاه المعلمين، إلا أنهم تم استقبالهم بمكتب مدير المدرسة بحضور بعض المعلمين ووكيلة المدرسة، وتم تهدئة الموقف، إلا أن والدة الطفل صممت على نقل التلميذة لمدرسة أخرى أو على الأقل نقلها من الفصل الموجودة به حاليا، وبالفعل وافقت إدارة المدرسة على طلبها لنقلها إلى فصل آخر.

وأوضحت إدارة المدرسة، أن والدة التلميذة سألت ابنتها عما إذا كانت تود الانتقال من الفصل لفصل آخر أم لا، إلا أن التلميذة صممت على بقائها فى فصلها، معلنة حبها لمعلمتها بالفصل وصديقاتها من التلاميذ، لكن الأم لم تهدأ وطالبت المعلمة بالاعتذار للتلميذة امام الفصل بالكامل، واحتج الحاضرين على أسلوب حديثها ورفضوه، لكن تم تهدئة الموقف مرة أخرى.

وأشارت، إلى أن والدة التلميذة كانت مصممة طوال الوقت على افتعال مشكلة، حيث صعدت برفقة جدة الطفلة إلى الصف الرابع، ودخلت الفصل عليها، وحين رأت التلميذة تجلس فى "التختة" الرابعة، صممت على نقلها نجلتها بـ "التختة" الأولى"، إلا أن معلمة الفصل الموجودة رفضت ذلك وبررت ذلك بأنه يتم ترتيب الفتيات حسب مستوى النظر ووضع الأولوية للتلاميذ أصحاب نظارات النظر، لترد: "بنتى متقعدش ورا ولازم برضو تقعد فى التختة الأولى"، وردت المعلمة بأنه يوميا يتم تغيير أماكن التلاميذ حتى لا يشعر أى منهن بالغيرة، لكن المقعد الأول يتم تخصيصه للحالات ضعيفة البصر.

واستطردت، أن والدة التلميذة احتدت فى حديثها مع معلمة الفصل، وتعدت بالألفاظ على المعلمة أمام التلميذات بالفصل واعتدت عليها بالضرب، إلا أنهم ذهبوا لغرفة مدير المدرسة واحتدوا أثناء الحديث، وعلى الفور تعدى جد التلميذة على وكيلة المدرسة، وطرحها أرضا، إلى جانب قيام الجدة والأم والخالة بالتعدى عليها هم الآخرون، وفى أثناء تدخل أحد المعلمات للدفاع عن الوكيلة والمعلمة الأولى تعدوا عليها بالضرب هى الاخرى "وقطعوا الطرحة بتاعتها، والوكيلة طالعة من تحت ايديهم متقطع هدومها".

وعلى الفور توجهت إدارة المدرسة وتم تحرير محضر بذلك وضبط المتهمين، وإحالتهم لنيابة قسم ثانى شبرا الخيمة، وبالتحقيق ثبت ذلك وتم حبس والد التلميذة 4 أيام نتيجة التعدى على وكيلة المدرسة ومعلمة الفصل، إلا أنه تقدمت أسرة التلميذة بطلب التصالح مع المعلمة ووكيلة المدرسة وبالفعل تم التصالح، وإخلاء سبيل والد التلميذة من سراى النيابة.

ومن ناحيته قال طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، إنه لن يسمح بالتعدى على معلم واحد أثناء أداء مهامه داخل المدارس، وأن كل من التلاميذ والمعلمين والإداريين بمدارس المحافظة يقعون تحت رعايته، وأن لن يسمح بأى تجاوز يحدث لأى طرف داخل المنظومة التعليمية بالمحافظة وأن المخطئ سيحصل على عقابه فى نفس الوقت.

وأكد "عجلان" لـ"اليوم السابع"، أنه تم انهاء المشكلة بعد عرض أسرة التلميذة التصالح مع وكيلة المدرسة والمعلمة التى تم الاعتداء عليهما داخل المدرسة، مناشدا الجميع بالرجوع إليه على الفور حال وجود أية مشاكل وأن مكتبه للجميع لفحص أية شكاوى، وأنه لن يتوانى حتى يعود الحق لأصحابه سواء من المعلمين أو التلاميذ.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة