أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ قنا يقرر إغلاق عدة طرق فى المحافظة بسبب سوء الأحوال الجوية

الخميس، 12 مارس 2020 01:42 م
محافظ قنا يقرر إغلاق عدة طرق فى المحافظة بسبب سوء الأحوال الجوية طريق
قنا - وائل محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر اللواء اشرف الداودى محافظ قنا، غلق طريق قنا – الأقصر الصحراوى الشرقى (طريق طيبة)، وطريق  قنا – سفاجا، وطريق قفط – القصير وطريق قنا - نجع حمادى الصحراوى الغربى، نظرا لسوء الأحوال الجوية، وذلك بالتنسيق مع الاجهزة التنفيذية والأمنية بالمحافظة وغرف إدارة الأزمات بالمحافظات المجاورة.

ووجه المحافظ باستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى بمختلف القطاعات الخدمية، وأصدر توجيهاته بالتنسيق مع مركز إدارة الأزمات بالمحافظة وجميع غرف العمليات بمجالس المدن والمديريات الخدمية المعنية لمتابعة أى مستجدات للموقف، كما وجه إدارة الأزمات بالمحافظة بالتنسيق الدائم مع المحافظات المجاورة .

فى سياق آخر قرر اللواء كمال شلبي سكرتير عام محافظة قنا بإحالة طاقم عمل غرفة عمليات طوارئ مركز أبوتشت بشمال قنا إلى التحقيق بسبب التباطؤ في إبلاغ الإخطارات والحوادث الناجمة عن الطقس لغرفة العمليات المركزية.

وهذا وأفادت غرفة العمليات المركزية للطواريء بمحافظة قنا، بأن حصيلة الضحايا حالتين وفاة و 5 مصابين في حادثين متفرقين نتيجة حالة الطقس السيئ التي تنتاب المحافظة محافظة قنا بمراكزها التسعة، كما أغلقت إدارة مرور قنا ثلاث طرق سريعة مع المحافظات الأخرى، خرصا على سلامة المسافرين والمواطنين نظرا لشدة حركة الرياح المحملة بالأتربة.

كما اتمت محافظة قنا استعداداتها لأية اثار سلبيه محتمله لحالة التقلبات الجوية ومواجهة أي طوارئ هذا ما نوه اليه محافظ قنا، مضيفا أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الوقائية اللازمة خلال تلك الفترة، مشيرا أنه تم إخطار رؤساء المدن وكافة الأجهزة المختصة لرفع درجة الاستعدادات على مستوى مراكز ومدن المحافظة .
 
كما وجه محافظ قنا على ضرورة المرور على كافة مخرات السيول بنطاق المحافظة للتأكد من جاهزيتها ومراجعة جاهزية كافة المركبات والمعدات الخاصة بمواجهة السيول ومعدات التدخل مع الأمطار الغزيرة ومراجعة المهمات والأدوات الخاصة بالإغاثة واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية.
 
وأضاف أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوي بغرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة لاستقبال أي بلاغات على أرقام الهواتف الاتية ( 0963337291 / 0963328472 / فاكس 0963329542 ) على مدار72 ـساعة القادمة  .

كما لقى طفل مصرعه وأصيب 5 آخرين في انهيار أسقف منزلين بقرية الكرنك التابعة لمركز أبوتشت، شمالي قنا، بسبب حالة الطقس السيئ التي تمر بها البلاد.

تلقى اللواء شريف عبدالحميد مدير أمن قنا، إخطارًا من العميد جمال سالمان مأمور مركز أبوتشت، بمصرع محمد كرم حلمي، 5 أعوام، وإصابة شقيقه آحمد 3 أعوام، ووالدته 35 عاما، في انهيار سقف منزل بقرية الكرنك.

كما أصيبت دنيا مصطفى حافظ، عام ونصف، ووالدتها نادية ابراهيم، في انهيار سقف منزل آخر بنفس القرية.

تم نقل الجثة والمصابين إلى المستشفى، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتتولى.
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة