محافظ بنى سويف: تشغيل محطات المياه والمستشفيات بمولدات بعد قطع الكهرباء

الخميس، 12 مارس 2020 06:16 م
محافظ بنى سويف: تشغيل محطات المياه والمستشفيات بمولدات بعد قطع الكهرباء جانب من اللقاء
بنى سويف هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف، أن كافة الأجهزة المعنية بالمحافظة تواصل جهودها لمواجهة تداعيات موجة الطقس السيئ من سقوط أمطار غزيرة، مؤكدا أن المحافظة تتعامل بفاعلية تامة مع المواقف الطارئة الناتجة عن عدم استقرار الحالة الجوية، وفق خطة عمل تنفذها فرق عمل منتشرة بكافة المراكز والمدن للتدخل السريع والتعامل الفورى مع أية مواقف طارئة، بجانب غرف العمليات وإدارة الأزمات التى تتابع عن كثب الموقف بشكل لحظى.

وأشار محافظ بنى سويف إلى أنه تم "كإجراء احترازى" قطع التيار الكهربائى عن العديد من الأماكن على مستوى مراكز ومدن المحافظة، وذلك ضمن الاجراءات الاحترازية والتدابير الاحتياطية المتبعة فى مثل هذه المواقف، خاصة مع تزايد سقوط الأمطار، حفاظا على سلامة أرواح وممتلكات المواطنين، وتم اتخاذ كافة الإجراءات التى من شأنها ضمان توافر الخدمات الحيوية.

A73A2689

حيث تم تشغيل محطات المياه على مستوى المحافظة عن طريق المولدات الكهربائية لحين استقرار حالة الجو، مما ترتب عليه ضعف ضخ المياه ، بالإضافة إلى أنه يتم تشغيل المستشفيات العامة والمركزية عن طريق المولدات، بما يضمن استمرار الخدمة الطبية بشكل مناسب، خاصة فى الأقسام التى تستلزم وجود مصدر دائم للكهرباء مثل: الحضانات والغسيل الكلوى والعناية المركزة.

جاءت تلك التصريحات خلال متابعته للوضع ميدانيا ومن خلال غرفة عمليات المحافظة التى تواصل انعقادها لمتابعة الاجراءات المنفذة حيال المواقف الطارئة بسبب تقلبات الطقس، والوقوف اللحظى على مستجدات الموقف الخدمى بالقطاعات الحيوية، مثل الكهرباء والمياه والطرق والتموين ( محطات الوقود ومستودعات الغاز والمخابز)، والغاز الطبيعى  والرى والمرور.

A73A2691

 وجدد المحافظ مناشدته لكافة المواطنين بتوخى الحيطة والحذر وعدم  الاقتراب من أعمدة الانارة عند سقوط الأمطار، وعدم ركن سياراتهم أسفل الأشجار أو لوحات الإعلانات، مشيرا إلى أنه تم التشديد على رؤساء المدن  بأن تكون الأوناش واللوادر على استعداد دائم  لسرعة التدخل فى حالة الضرورة.

وكلف محافظ بنى سويف المسئولين بالطرق والمرور بالتعامل السريع مع المشكلات المرورية بالطرق السريعة والداخلية، خاصة أن غزارة الأمطار تشكل خطورة على حركة المرور، وقد تؤدى إلى غلق بعض الطرق احترازيا.

وتم ربط غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة وغرفة العمليات التابعة للجهات المختلفة، وذلك عبر الأرقام التالية: الخط الساخن ( 114)، رقم تلقى البلاغات بالمحافظة ( 2120006 و 2120009) ، وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة (2121410)، حيث يتم استقبال البلاغات والشكاوى على تلك الأرقام وتوجيه فرق العمل الميدانية بالوحدات المحلية والقطاعات الخدمية المعنية للتعامل الفورى مع المشكلة أو البلاغ.

تجدر الإشارة إلى أن المحافظة تشهد منذ الساعات الأولى من صباح اليوم حالة من تقلبات الطقس وسقوط الأمطار بغزارة، حيث لم تتعرض المحافظة من قبل لسقوط الأمطار بهذه الكميات، وذلك ضمن الحالة العامة  التى تشهدها البلاد من موجة طقس سيئ يعم كافة أنحاء الجمهورية، والتى بدأت اليوم الخميس وتستمر حتى السبت المقبل، وفقا لما أعلنته هيئة الأرصاد الجوية .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة