إجراءات احترازية بموانئ ومطارات البحر الأحمر لمواجهة "كورونا".. فحص الوافدين من 30 جنسية فى مطار الغردقة حول العالم.. والموانئ البحرية ترفع درجة التأهب لاستقبال السفن.. الحجر الصحى: ننسق مع شركات الطيران

الخميس، 12 مارس 2020 12:21 ص
إجراءات احترازية بموانئ ومطارات البحر الأحمر لمواجهة "كورونا".. فحص الوافدين من 30 جنسية فى مطار الغردقة حول العالم.. والموانئ البحرية ترفع درجة التأهب لاستقبال السفن.. الحجر الصحى: ننسق مع شركات الطيران إجراءات احترازية بموانئ ومطارات البحر الأحمر
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إجراءات احترازية ووقائية شديدة تشهدها المنافذ الجوية والبحرية، بمحافظة البحر الأحمر، لفحص الوافدين من الدول المختلفة ضد فيروس كورونا، حيث يشهد مطار الغردقة الدولي، حالة من الطوارئ للفحص علي السياح الوافدين من دول مختلفة.

 

3

يقوم أطباء الحجر الصحي بمطار الغردقة الدولي بتوسيع دائرة الاشتباه علي الركاب القادمين من عدة دول، وفحصهم  بالإضافة إلى اتخاذ إجراءات وقائية علي الطائرات لمكافحة الأمراض المعدية وتطهيرها، فضلا عن المناظرات الدقيقة للحالة الصحية للركاب.

من جانبه قال الدكتور كريم هشام، مدير الحجر الصحي بمطار الغردقة، أن هناك اجراءات احترازية وفحص مشدد يتم علي الوافدين للمطار، فصلا أن هناك تنسيق مع شركات الطيران المختلفة لاخطار السلطات المختصة فور ظهور أى أعراض على أى راكب خاصة ارتفاع درجات الحرارة.

وأضاف مدير الحجر الصحي بمطار الغردقة، فى تصريخات صحفية له، أن المتبع أن فور هبوط الطائرات يتم مناظرة الركاب بالأجهزة ومتابعة حالتهم الصحية فى أثناء إنهاء الإجراءات، بالإضافة إلى متابعة الرحلات القادمة من افريقيا، والتأكد من حمل الركاب شهادات التطعيم والخاصة بالحمى، لصد أي عدوي تظهر على أي راكب وعزله فور وإجراء الفحوصات الطبية له بحميات الغردقة للتأكد من خلوه من أي عدوى.

4

من جانب آخر وتنفيذا لتوجيهات وزير النقل الفريق كامل الوزير، باتخاذ الإجراءات  الاحترازية بالموانى البحرية لمواجهة فيروس كورونا، أعلنت موانى البحر الأحمر رفع درجة الاستعداد القصوى لوصول ثلاث سفن سياحية بموانئ "سفاجا، الغردقة، بورتوفيق".

وأكدت موانئ البحر الأحمر، أن ميناء  سفاجا استقبل السفينة السياحية Marco Polo وعلى متنها 638 سائحا من جنسيات مختلفة و341 فردا من طاقم قادمة من ميناء صلالة بعمان، وكذلك استقبل ميناء الغردقة السفينة السياحيةClio وعلى متنها 81 سائحا و58 فردا من طاقم قادمة من العقبة.

كما استقبل ميناء بورتوفيق السفينة السياحية Serenissima وعلى متنها 91 سائحا و52 فردا طاقم قادمة من ميناء سفاجا .

5

وأعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر أنه اتباعا لجميع التعليمات الطبية المشددة قام فريق طبى متخصص من الحجر الصحى والطب الوقائى بالصعود على السفن السياحية بمنطقة المخطاف الخارجى للموانى وتم إنهاء اجراءات الكشف الطبى والفحوصات بالتنسيق مع الطبيب المتواجد على كل سفينة وسؤاله عن ما اذا كان هناك حالات مشتبه فى إصابتها أثناء الرحلة وإجراء الفرز الصحى للركاب والكشف عليهم وقياس درجة الحرارة للتأكد من خلوهم من أى إصابات وتم السماح للسفينة بالتراكى على رصيف الميناء بعد التأكد من سلامة جميع الركاب وتفويج السياح لزيارة المناطق الأثرية والسياحية .

6

ووجه اللواء بحرى خالد زهران رئيس الهيئة مديرى الموانى بتعليق ارشادات وتعريف أعراض المرض على مداخل ومخارج الموانئ للتصدى لأى حالة تظهر بشكل مفاجئ والتنبيه على مالكى العبارات والتوكيلات الملاحية بالإبلاغ الفورى عن أى حالة يشتبه فيها على متن السفن لاتخاذ الإجراءات اللازمة تجاهها .

 
9
 
10
 
IMG-20200307-WA0008
 
IMG-20200307-WA0009
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة