خالد صلاح

صور .. سقوط أجزاء خرسانية من عقار شرق الإسكندرية خلال موجة الطقس السئ

الخميس، 12 مارس 2020 08:10 م
صور .. سقوط أجزاء خرسانية من عقار شرق الإسكندرية خلال موجة الطقس السئ الحواجز الخشبية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد حى المنتزة أول شرق الإسكندرية، سقوط أجزاء خرسانية من عقار بنطاق الحى دون إصابات، ليرتفع العدد الى عقارين تعرضو لانهيارات خلال موجة الطقس الحالية التى تضرب الإسكندرية ومحافظات مصر.

وانتقلت الأجهزة التنفيذية الى موقع الانهيا ، تحت اشراف  حمدى عبد العليم شامه رئيس حى المنتزه أول ، فور تلقى بلاغ بسقوط أجزاء خرسانية من عقار ناصيه شارع الجيش مع شارع 45 يمين ، وتم عمل حواجز خشبيه حول العقار لتأمين سلامه المآره من التعرض للمخاطر ، بتواجد أحمد إبراهيم سكرتير عام الحى ويرافقه كلا من مدير ادارة اشغال الطريق والاعلانات ، رئيس وحدة الإزالة والتدخل السريع ، مفتش المتابعة العامة للمحافظة.

وشدد اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية علي جميع الجهات المعنية ورؤساء الأحياء بالمتابعة الميدانية على المرافق الحيوية على مستوى المحافظة لمتابعة الأوضاع على أرض الواقع، ورفع درجة الاستعداد القصوى علي مستوى أحياء المحافظة حيث شهدت الاسكندرية صباح اليوم هطول امطار رعدية متوسطة وغزيرة  على مناطق متفرقة من المحافظة ، و ذلك فى اطار موجة الطقس السئ التى تضرب البلاد ، يصاحبها انخفاض فى درجات الحرارة ، و قد كثفت الاحياء و شركة نهضة مصر أعمال نزح تراكمات مياه الامطار من الشوارع  ، حيث  حذر تقرير صادر من معهد بحوث الموارد المائية ،  بتوقعات  سقوط أمطار  على مناطق متفرقة من محافظة الاسكندرية ، بكثافة متفاوتة الشدة من غزيرة جداً ، غزيرة ، متوسطة ، خفيفة قد تصل إلى أكثر من 60 مم فى اليوم ،  طبقاً لنتائج إستقراء الخرائط.

وأعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بالمرافق الحيوية وجميع أجهزة المحافظة للتعامل مع عدم الاستقرار في الأحوال الجوية التي تتعرض لها البلاد.

وصرح المحافظ أن غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة منعقدة برئاسته، لمتابعة تداعيات الموقف. كما أكد أن هناك متابعة ميدانية على المرافق الحيوية على مستوى المحافظة لمتابعة الأوضاع على أرض الواقع.

الحواجز الخشبية
الحواجز الخشبية

 

الحى  يتوجة الى العقار
الحى يتوجة الى العقار

 

حواجز خشبية
حواجز خشبية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة