أكرم القصاص - علا الشافعي

الهند: ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا إلى 73 حالة

الخميس، 12 مارس 2020 10:41 ص
الهند: ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا إلى 73 حالة كورونا ارشيفية
ا ش ا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
أعلنت وزراة الصحة الهندية، ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس (كورونا) في البلاد إلى 73 حالة.
وذكرت قناة (أنديا تي في) الهندية اليوم الخميس، أن من بين المصابين 17 أجنبيًا، مشيرة إلى أن من بين الإجراءات التي قامت بها الحكومة الهندية للحد من تفشي الفيروس في البلاد، الإعلان عن تعليق جميع التأشيرات السياحية حتى 15 أبريل المقبل.
يُشار إلى أن فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.
 
كما وسعت الهند القيود على السفر وأغلقت حدودها مع ميانمار المجاورة لمواجهة تفشي فيروس كورونا مع ارتفاع عدد الإصابات في دول منطقة جنوب آسيا امس الأربعاء.
 
وأصاب الفيروس أوروبا والولايات المتحدة على نحو أسوأ بكثير من جيران الصين في جنوب آسيا حيث لم تسجل أي حالة وفاة حتى الآن. لكن مع ارتفاع عدد حالات الإصابة في المنطقة إلى أكثر من 80 يخشى الخبراء من أن الأنظمة الطبية التي تتعرض للضغوط قد لا تتمكن من توفير نوع العناية المركزة المطلوبة.
 
وعلقت الهند إصدار تأشيرات السفر لمواطني فرنسا وإسبانيا وألمانيا حتى إشعار آخر حسبما جاء في بيان لوزارة الصحة في ساعة متأخرة من أمس الثلاثاء. وتطبق البلاد هذه القيود بالفعل على مواطني الصين وإيطاليا وإيران واليابان وكوريا الجنوبية وهي الدول الخمس الأكثر تضررا بالفيروس.
 
 
وأغلقت الهند حدودها مع ميانمار جارتها من ناحية الشرق على الرغم من عدم تسجيل أي حالات إصابة هناك حتى الآن.
 
وقال إن. بيرن سينغ رئيس وزراء ولاية مانيبور بشمال شرق الهند على تويتر أمس الثلاثاء "كإجراء احترازي (لمنع) عدوى فيروس كورونا/كوفيد-19 ستُغلق الحدود الدولية مع ميانمار... لحين تلقي أوامر أخرى".
 
ويصل عدد حالات الإصابة المؤكدة في الهند إلى 52 ونصحت البلاد مواطنيها بتجنب السفر غير الضروري إلى بلدان موبوءة بالفيروس وطلبت من العائدين من هذه الأماكن عزل أنفسهم في المنزل.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة