أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ الإسكندرية: مستعدون للطقس السيئ ونشرنا سيارات الصرف بأماكن تجمع الأمطار

الأربعاء، 11 مارس 2020 07:42 م
محافظ الإسكندرية: مستعدون للطقس السيئ ونشرنا سيارات الصرف بأماكن تجمع الأمطار محافظ الاسكندريه
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أن المحافظة جاهزة لمواجهة الطقس السيئ، حيث إن محافظة الإسكندرية لها خصوصية خاصة، موضحا أن الرياح الشديدة التي ستشهدها المحافظة ستستمر لمدة 3 أيام حتى السبت المقبل، وتابع: أعلنا عبر الصفحة الرسمية لمحافظة الإسكندرية عبر فيسبوك التدابير الوقائية لمواجهة الطقس السيئ على رأسها عدم خروج المواطنين من منازلهم إلا للضرورة .

وأضاف محافظ الإسكندرية، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن كافة الأجهزة التنفيذية فى المحافظة رفعت درجة الاستعداد بشكل كبير، ونتابع مع الأجهزة التنفيذية الإجراءات المتبعة لمواجهة الطقس السيئ منذ صباح اليوم الخميس، بجانب متابعة مدى التزام المواطنين بالتعليمات التى شرحتها المحافظة لهم عبر الحساب الرسمي للصفحة.

ولفت محافظ الإسكندرية، إلى أن هناك توقعات بأن يكون هناك أمطار غزيرة ورعد وبرق تشهده المحافظة، وذروة هذه الرياح ستكون غدا الخميس، مستطردا: وجهنا كافة الأجهزة التنفيذية برفع درجة الاستعداد سواء الإسعاف أو الصرف الصحى أو الكهرباء، نشرنا سيارات صرف المياه فى كافة أماكن تجمع المياه سواء على الطريق الصحراوى أو الطريق الداخلى.

وفى وقت سابق أكد خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أن هناك استعدادات مكثفة لأجهزة الدولة للتعامل مع توقعات الطقس السيئ، مشيرا إلى أن هناك تواصل بين غرفة عمليات وزارة التنمية المحلية وغرف إدارة الأزمات فى المحافظات والغرفة المركزية بمجلس الوزراء لمواجهة الأمطار الغزيرة التى ستسقط في مصر.

وقال المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن المحافظات تستعد بكافة القطاعات الخدمية سواء المسؤولين عن مياه الشرب والصرف الصحى والكهرباء والتضامن الاجتماعى والمرور متواجدة في كل غرف عمليات المحافظات بحيث بمجرد هطول الأمطار بشكل كبير خلال الساعات الماضية تكون درجة الاستعداد عالية.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة