"صحة أسوان" تشن حملات على محال العصائر لمنع تكرار استخدام الأكواب.. صور

الأربعاء، 11 مارس 2020 02:30 م
"صحة أسوان" تشن حملات على محال العصائر لمنع تكرار استخدام الأكواب.. صور جانب من الحملات
أسوان - عبد الله صلاح - صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شنت مديرية الشئون الصحية بأسوان، متمثلة فى إدارة الأغذية، حملات صحية على محلات بيع العصائر لتحذير استخدام أكواب العصير بشكل مستمر، تجنبا لنقل العدوى، وفى ظل الإجراءات الاحترازية التى تتخذها وزارة الصحة بمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

وقال الدكتور إيهاب حنفى، وكيل وزارة الصحة بأسوان، إن مديرية الشئون الصحية تواصل مجهوداتها المكثفة في كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وذلك فى إطار توجيهات محافظ أسوان اللواء أشرف عطية بإتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية والوقائية لمكافحة فيروس الكورونا وحماية صحة وسلامة المواطنين.

 

وأضاف الدكتور مصطفى أبو المجد، مدير الطب الوقائى بأسوان، أن إدارة الأغذية بالمديرية، بدأت بشن حملات مكثفة علي عدد من  محلات بيع العصائر والمرطبات وعصير القصب ، وذلك لمنع تلك المحلات من استخدام  الأكواب الزجاجية ذات الاستخدام المتكرر.

 

وأشار أبو المجد، إلى أن مسئولى الأغذية تمكنوا من ضبط وإعدام الزجاجات البلاستيكية الغير صحية وزجاجات المياه المعبأة التي يعاد استخدامها في تعبئة وبيع العصير، كذلك تم التشديد على أن يقتصر بيع العصائر على الأكياس الشفافة والاكواب ذات الاستخدام الواحد، وذلك للحد من العدوي وانتشار الأمراض.

 

وكانت نظمت مديرية الشئون الصحية بمحافظة أسوان، حملة لفحص السائحين الأجانب والعاملين بالقطاع السياحى والأثرى بمنطقة آثار أبوسمبل ، وداخل المعبد، فى إطار اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية والوقائية ومكافحة فيروس الكورونا ، وحماية صحة وسلامة المواطنين، خاصة بالمناطق التى يتردد عليها السائحين كالفنادق والبواخر السياحية والبازارات والأماكن الأثرية والأسواق السياحية، وبالتوازى مع ذلك يتم عقد ندوات توعية للمواطنين عن المرض وطرق الوقاية والنظافة.

 

وفحصت فرق الانتشار السريع بمديرية الشئون الصحية بأسوان ، عددا من السائحين المترددين على معبد أبوسمبل ، وفحص العاملين بالمنطقة الأثرية ومسئولى التأمين من أفراد وضباط الشرطة ، لاتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمكافحة انتشار فيروس كورونا .

 

جانب من الحملات (2)
جانب من الحملات 

 

جانب من الحملات (3)
جانب من الحملات 

 

جانب من الحملات (4)
جانب من الحملات 

 

جانب من الحملات (5)
جانب من الحملات 

 

جانب من الحملات (1)
جانب من الحملات 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة